مستغلاً العيد.. رامي مخلوف يُـ.ـهـ.ـاجم بشار الأسد ويَكشف سرّ تصريحات أخيه الأخيرة

1590238864 6v7hnzk3ygthcf6hanu3b7d333nf9coiukybji79byr

وجه رامي مخلوف مستغلا حلول عيد الفطر المبارك رسالة مبطنة، هـ.ـاجم فيها ابن عمته بشار أسد وكشف السر وراء تصريحات أخيه (إيهاب) الأخيرة، التي تبرأ فيها من أعمال (رامي) معلنا ولاءه المـ.ـطلق لقائده (بشار أسد).

وبعد تقديمه المعايدة بمناسبة حلول عيد الفطر للجميع حسب تعبيره، في منشور بثه اليوم السبت على صفحته في الفيسبوك وجه رامي مخلوف انتـ.ـقادا مبطنا لبشار أسد عبر الآتي:

قال مخلوف” نتمنى من الجهات الأمنية التوقف عن ملاحقة المواليين الوطنيين والانتباه إلى المجـ.ـرمين المرتكـ.ـبين كما نتمنى أن يُطـ.ـلق صـ.ـراح الموظـ.ـفين المحتـ.ـجزين لديهم في هذا الفطر المبارك”.

ولم يشر مخلوف إلى أولئك المجـ.ـرمين الذين يطالب أجهزة بشار أسد الأمنية بزجـ.ـهم في السجـ.ـن بدلا من موظـ.ـفيه المعتـ.ـقلين.

الخوف

وعن تصريحات أخيه الأخيرة ضـ.ـده، المح مخـ.ـلوف إلى أن الخـ.ـوف من بشار وأجهزته الأمنية هي من دعـ.ـت (إيهاب) لمثل هذه التـ.ـصريحات.

وكتب في هذا الصدد” إن طريق الحق صعب وقليلٌ سالكيه لكثرة الخـ.ـوف فيه لدرجة أن الأخ يترك أخيه خـ.ـوفاً من أن يقع الظـ.ـلم فيه”.

وكان إيهاب مخلوف، أعلن أمس أنه قدّم استقالته من مجلس إدارة شركة سيريتيل دون ضغـ.ـوط من أي جهة، محملا أخاه (رامي) مسؤولية الاستقالة، بسبب ما أسماه تصـ.ـرفاته المسيئة في الإعلام والتعاطي مع حكومة الأسد.

ولم ينس إيهاب في تصـ.ـريحه أمس أن “يُشـ.ـبح” لبشار أسد على حساب أخيه، فقال على صفحته “أيها السادة في المحصلة كل مال الكون وشركات الدنيا لا تزحزح ولائي لقيادة رئيسنا وقائدنا بشار حافظ الأسد”.

استنهاض الحاضنة الموالية
وبالعودة إلى رامي مخلوف فقد عاد ليذكّر في منشوره الحاضنة الموالية ( خصوصا العلويين)، بالدعم الذي قدمه ويقدمه لهم، فيما يبدو أنه لضمان ولائهم وتخـ.ـويفهم من انقطاع هذا الدعم فيما لو لم يقفوا إلى جانبة بوجه ابن عمته بشار أسد.

وقال في هذا المقام،” رغم الظروف الصعبة التي نمُرُّ بها لم ننس واجبنا تجاه أهلنا فقد تمّ تحويل مبلغ ما يقارب مليار ونصف المليار ليرة سورية لجمعية البستان وجهات أخرى كي تستمر بتقديم الخدمات الإنسانية لمستحقيها بصدق وأمانة فكانت الجمعية ترعى ما يقارب ٧،٥٠٠ عائلة شهيد و ٢،٥٠٠ جـ.ـريح إضافة إلى آلاف العمليات الجـ.ـراحية ومساعدات مختلفة أخرى”، على حد تعبيره.

وختم بأسلوب إيماني اعتاد على الخروج به في مسلسل صـ.ـراعه مع ابن عمته على سرقة أموال السوريين” (الحمدلله) عندما رزقنا ربّنا لم ننسا عباده لقوله تعالى”وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْك”.

وكانت حكومة نظام أسد قررت قبل يومين الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرامي مخلوف وزوجته وعائلته، ومنعه من السفر أيضاً، على وقع خلاف بينه وبين الهيئة العامة للاتصالات بسبب تهـ.ـرب “ضريبي” تبلغ قيمته حوالي 200 مليار ليرة، كما تتدول وسائل إعلام أسد الرسمية.

بينما تشير تسريبات وتقارير محلية ودولية إلى خلافات كبيرة بين (مخلوف وأسد) وأن الأخير يريد استبدال مخلوف بواجهة اقتصادية أخرى تدير الأموال التي سـ.ـرقتها عائلة بشار أسد من الشعب السوري عبر عقود، ملمحة إلى أن الواجهة الجديدة ستكون من طرف زوجته أسماء.

المصدر :اورينت

Advertisements