تخطى إلى المحتوى

الشرطة التركية تنـ.ــ.ـقذ البلاد من حدث خـ.ــ.ـطير كان سيحدث في العيد

الشرطة التركية

ضبـ.ـطت الشرطة التركية كمية كبيرة من المتفـ.ـجرات كان سيستخدمها الارهـ.ـابيون في تفـ.ـجير نقاط تابعة للدرك والشرطة خلال أيام العيد.

وقال وكالة دوغان، وفق تركيا الان، انها لاحقت بعض المشـ.ـتهين بالارهـ.ـاب الى مقـ.ـبرة ينيكوي أسري في ديار بكر، وباستخدام الكلاب البوليسية في المقبرة حصلوا على كمية كبيرة من المتفـ.ـجرات.

واعتـ.ـقلت الشرطة 6 ارهـ.ـابيين كانوا قد تحـ.ـصنوا بالمقـ.ـبرة واعتـ.ـرفوا خلال التحـ.ـقيق انهم كانوا سيستخدمونها لتفـ.ـجير تقاط تابعة للشرطة.

وخلال العملية ضبـ.ـطت الشرطة 4 عبوات يدوية شديدة الانفـ.ـجار تم اعدادها باستخدام 4 كيلو غران من مادة (PETN) شـ.ـديدة الانفـ.ـجار.

وكذلك تم ضبـ.ـط قـ.ـنابل يدوية وجهاز جاهز ليتم وضعها تحت حاوية معدنية ومغناطيسية ، 382 جرامًا من مركبة ذات تأثير زمني وقطعة وتأثير الضغط ، محضرة في علبة ، موقوتة ، قطعة و تم ضـ.ـبط 167 غرامًا من القـ.ـنابل اليدوية ذات التأثير بالضغط ، و 4 قـ.ـنابل يدوية ، والمواد المستخدمة في صنع القـ.ـنابل والمواد التنظيمية ، والعديد من الوثائق الرقمية. أثناء ضـ.ـبط القـ.ـنابل والمتـ.ـفجرات والمواد ، تم احتـ.ـجاز ZA و KA و EY و AY و SY و RE.

وأوضحت الشرطة انها مستمرة في التحـ.ـقيقات مع المشـ.ـتبه بهم.

يذكر أن 1 كيلوغرام من مادة PETN ، التي لديها قـ.ـوة تـ.ـدميرية عالية ، ومختلطة بالمتفـ.ـجرات مثل RDX و C-4 و TNT ، تعادل حوالي 100 كيلوغرام من المتفـ.ـجرات C-4.

وهذه العملية الناجحة تعد ضـ.ـربة شديدة ضـ.ـد منـ.ـظمة حزب العمال الكردستاني الإرهـ.ـابية وحالت دون وقـ.ـوع خسائر محتملة بسبب الهجـ.ـمات على العيد.

المصدر : تركيا الان

Advertisements