تخطى إلى المحتوى

سقـ.ـوط طائرة روسية ومصـ.ـرع طاقمها

Mi 17 medium multipurpose helicopter Russia Russian air force aviation defence industry military technology 640 002 6v5o3penogrr08md6o0qi2a9o66hgj0wu9r1istclar

أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء تحـ.ـطُّم طائرة مروحية من طراز “مي-8” في مقاطعة موسكو، على إثر عملية هـبـ.ـوط قاسٍ.

وذكرت أن الطـ.ـائرة نفَّذت اليوم عملية هبوط قاسٍ خلال قيامها بتحليق تدريبي على بعد 20 كيلومتراً من مدينة “كلين” في مقاطعة موسكو.

ولقي أفراد الطاقم المخصص للطائرة مصـ.ـرعهم جميعاً، حسب الوزارة، حيث أوضحت أنهم قُتِـ.ـلـ.ـوا جرَّاء الجروح التي أصيبوا بها.

ورجَّحت الوزارة أن تكون “الـكـ.ـا رثة” (تحطم الطائرة) “ناجمة عن خلل فني، مضيفةً أن لجنة تابعة لقيادة القوات الفضائية الروسية وصلت إلى مواقع الحـ.ـاد ثة لإجراء عملية تحقيق.

وفي شهر نيسان/ أبريل الماضي تحطـ.ـمت طائرة مروحية روسية من طراز “مي-16″، على متنها 8 أشخاص، وذلك بسبب اهتـ.ـزاز في المحرك الأيمن نتيجة الرياح، في منطقة “يامالو نينيتس” الروسية.

وتحطـ.ـمت أيضاً طائرة روسية من طراز “L-39” وقُـ.ـتـ.ـل قائدها في الخامس من شهر آذار/ مارس الماضي أثناء إجرائها مهمة تدريبية في إقليم “كراسنودار” جنوب روسيا، كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في ذات اليوم تـحـ.ـطُّم طائرة حـ.ـربية من نوع “سو – 27” في مياه البحر الأسود

اقرأ أيضاً:بينها منظومة بانتسير الروسية وعشرات الآليات الإماراتية.. الوفاق تأسـ.ـر في طرابلس وتغنم في الوطية وفيديوهات توثّق فرحة عناصرها

ما زالت وسائل الإعلام العربية والعالمية، ووسائل التواصل الاجتماعي تسلط الضوء على تمكن قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دولياً من تحرير قاعدة الوطية.

ذاك الاهتمام لا يأتي فقط من كون حجم القاعدة الكبير، والعتاد الكثير المتواجد فيها وتحصينها الممتاز، بل كونها تعني إبعاد حفتر وميلشيـ.-اته المدعومة إماراتياً عن الغرب الليبي بحسب خبراء.

ومازالت الأخبار عن ذاك الانتصار تتوالى، كان آخره ما نشرته مصادر إعلامية حول تمكن القوات التابعة للحكومة الشرعية من اغتنام عشرات الآليات العسكـ.ـرية، فضلاً عن منظومة دفاع جوي روسية من طراز بانتسير.

Advertisements