الداخلية التركية تنشر تفاصيل حظر التجول خلال العيد

5e91c6b27af50722c8e784c7

نشرت وزارة الداخلية التركية مساء الثلاثاء التاسع عشر من شهر أيار/مايو، بياناً تضمن تفاصيل حظر التجول الذي سيتم فرضه في 81 ولاية/عموم تركيا، ابتداءً من يوم (وقفة عيد الفطر) 23 أيار/مايو، ولغاية ثالث أيام عيد الفطر 26 من الشهر نفسه.

وفال موقع (تلفزيون عنتاب)، إنه في “يومي الخميس والجمعة قبيل حظر التجول، سيتم السماح لمتاجر البقالة واللحوم والمكسرات المجففة مواصلة أنشطتهم حتى الساعة 11 مساءً”.

وأضاف: “أما في يوم وقفة عيد الفطر أي يوم السبت 23 أيار/مايو، سيتمكن المواطنون من الخروج (باستثناء المسنين فوق سن الـ 65 عاماً ومن هم تحت سن العشرين)، من الخروج إلى البقاليات وبائعي اللحوم بين الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، شريطة أن يقتصر الأمر على تلبية الاحتياجات الأساسية، وتتم العملية سيراً على الأقدام ولا يجوز استخدام السيارات (باستثناء من لديهم إعاقة).

وذكر: “سيتم إغلاق السوق ومحلات البقالة والجزارة والفواكه المجففة وأعمال البيع عبر الإنترنت أيام الأحد والإثنين والثلاثاء مع فرض قيود كاملة لحظر التجول”، في حين ستعفى المخابز والباعة الذين يعملون في مجال بيع الخبز والحلوى من الحظر، وسيقتصر عملهم على توصل الطلبات للمنازل على شكل وجبات خارجية.

بالإضافة إلى ذلك في 24 مايو الأحد (اليوم الأول من العيد) ، يمكن لأمهات الشهداء وآباءهم وأزواجهم وأولادهم وإخوتهم ورفاقهم زيارة مقابر الشهداء، وبناءً على طلب منهم ستتولى مديرية الولاية بنقلهم إلى المقابر”.

سيتم إعفاء أولئك الذين يعملون في إنتاج وري ومعالجة ورش وحصاد وتسويق ونقل المنتجات العشبية (الورد ، الشاي ، الفاكهة ، الحبوب ، الزهور المقطوفة ، إلخ) من حظر التجول لمدة 4 أيام.

Advertisements