تخطى إلى المحتوى

اردوغان للمعارضة: راجعوا كل كلمة تتفوهون بها

thumbs b c 832140252d5c988baed517b35daf6d6a 6fo1fwkuthzitn31qv0mv09a7y92iuhu53hp4rzypcj

رد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على تصريحات للمعارضة التي تشـ.ـكك في الحملة الوطنية للتبرعات التي يقودها حزب العدالة والتنمية.

وقال الرئيس أردوغان “ليست هناك حاجة لشـ.ـن حملة داخل الحـ.ـملةولا ينبـ.ـغي للبلديات أن تمثل دولة داخل الدولة”.

وأضاف أن ” الحملة التي أطلـ.ـقناها عبر تبـ.ـرعي وأعضاء الحكومة برواتبهم، تم تبنيها من قبل دنيا الأعمال، وأصحاب الخير ومواطنينا”.

واشار الى أن المعارضة يجب عليها أن تراجع كل كلمة تتفوه بها، فهي تسـ.ـيئ لاستثمارات دولتنا ونحن يجب أن نكون جنبا الى جنب مع الدولة خاصة في هذا الوقت العـ.ـصيب.

وكان امام اوغلو قد صرح بأن الدولة بدأت بالتـ.ـسول، في اشارة الى حملة التبرعات التي يقودها حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان.

وأكد الرئيس التركي، أن هدفهم هو تخـ.ـليص تركيا من هذه الفـ.ـترة العـ.ـصيبة بأسرع وقت وأقـ.ـل خسـ.ـائر.

وأضاف أردوغان أن المؤسسات التركية تتابع بدقـ.ـة إجـ.ـراءات مكافـ.ـحة وبـ.ـاء كورونا في كافة أنحاء البلاد.

وأشار أن تركيا تمتاز بأنها بدأت بمكافـ.ـحة كورونا مبكرا من خلال البنية التحتية الصحية القوية التي تمتلكها.

ودعا أردوغان الشعب التركي إلى التزام منازلهم لحين انقـ.ـضاء أزمـ.ـة كورونا، مؤكدا أنه على قدر الزيادة في مدة العزل الاجتماعي يزداد تبـ.ـاطؤ انتـ.ـشار الفيروس.

وأردف أردوغان “خلال السنوات السبع الأخيرة واجهنا العديد من الهجـ.ـمات وبإذن الله سنـ.ـتجاوز هذه الأزمـ.ـة (كورونا)”، مؤكدا أنهم مصـ.ـممون على مواصلة الإنتاج والتصدير.

ودعا أردوغان كوادر حزب العدالة والتنمية وأنصارها أن يكونوا قـ.ـدوة في الامتثال للتدابير الوقـ.ـائية ضـ.ـد كورونا، مشيرا أنه يثق بأن الشعب التركي سيـ.ـلتزم بكافة التعليمات حول مكـ.ـافحة كورونا.

وأشار الرئيس الى الانجازات التي نفذتها الدولة بقوله “لقد طبقنا نظام التعليم عن بعد، وها نحن نمر نموذج عمل مرن، عن بعد في القطاع العام، لقد أعلنا عن برامج تقوية وتأجيل حاسمة للغاية في جميع القطاعات”.

وأوضح أن الذين انتقدوا مشروع مستـ.ـشفيات المدينة بالأمس، ها هم اليوم يتجادلون حول عدد المستـ.ـشفيات في المدن ويقولون لم العدد قليل، “الحمدلله ، لقد سرعنا افتتاح مستشـ.ـفياتنا”.

وأكد أن الدولة في حالة من العمل المكثف وخاصة في إنتاج الأقنعة، من المدارس إلى وزارة الدفاع، ونساعد الدول الصديقة كما نلبي احتياجاتنا.

وختم :” واجهت بلادنا العديد من الهـ.ـجمات في السنوات السبع الماضية ، واجـ.ـتازت العقبات بعـ.ـزيمة، وبإذن الله سنتغلب على هذه الأزمة، سنتـ.ـحلى بالصبر اليوم، وسنحـ.ـقق ذلك حين يحين الوقت”.

المصدر: تركيا الان

Advertisements