تخطى إلى المحتوى

وزير العدل التركي: قرار العفو سيكون على طاولة البرلمان قريباً

FB IMG 1585645741428

أعلن وزير العدل التركي الثلاثاء الحادي والثلاثين من آذار/مارس، أنه لا يمكن الحديث عن تفصايل العفو في الوقت الحالي ولكن من المتوقع أن يكون على طاولة البرلمان قريباً للتصويت عليه، لافتاً إلى أن وزارة العدل اتخذت جميع التدابير الممكنة بشأن السجناء في ظل الظروف الراهنة”.

وقال “غول” في تصريحات مباشرة لقناة (خبر) التركية نقلتها صحيفة “حرييت” : “لقد اتخذنا تدابير كبيرة في مؤسساتنا العقابية (السجون)، وذلك عبر عزل السجناء في أماكن معينة، وفصل السجناء القدامى عن الوافدين الجدد، حيث يتم نقل هؤلاء إلى عنابر منفصلة مخصصة لهم، وهذا ينطبق أيضاً على السجناء الذين يذهبون إلى المستشفيات، وسيتم إخلاء سبيل من بلغ عمراً معينا من السجناء والمرضى منهم”.

“.

واضاف: “أود أن أشكر كبار المدعين العامين لدينا وجميع موظفينا، لمساهمتهم في تنفيذ جميع أنواع الدقة، والحفاظ على الدقة في سير العمل داخل السجون، تجنباً لوقوع حوادث سلبية بهذا الشأن”.

وذكر: “بالأمس، بدأنا في إجراء ترتيب جديد لضباطنا التنفيذيين، وسنتغلب جميعاً على هذا الوضع بالتضحية ببعض الأشياء، لقد اتخذنا جميع استعداداتنا لهذه الظروف، ونجري دراسة منفصلة على الأشخاص الذين دخلوا السجن حديثاً، كما اتخذنا أيضا تدابير بشأن المحاكم”.

Advertisements