تخطى إلى المحتوى

هل يوجد اصابات كورونا في غازي عنتاب .. تصريح هام لرئيسة بلدية المدينة

DIBHmj9XUAAWvRw 6hqlgw7m6aza6rg945mczqzpr8f54u89925cj01vvtf

أكدت رئيسة بلدية غازي عنتاب التركية “فاطمة شاهين”، الخميس، وجود حالات إصابات بفيروس كورونا في الولاية الواقعة جنوب البلاد، مشيرة إلى أنها تعتبر الأقل من حيث عدد الإصابات في عموم تركيا.

وأضافت “شاهين” خلال مؤتمر صحفي، عقدته مع رؤساء وسائل الإعلام المحلية في الولاية أنّ “مدينة غازي عنتاب مرت عبر التاريخ بالعديد من الأزمات، وخلال هذه الأزمة العالمية ستجتاز الاختبار بكل قوة” وفق تعبيرها بحسب موقع حلب اليوم.

وذكرت أنه بحسب إحصائيات وزارة الصحة التركية، تعتبر مدينة غازي عنتاب أقل مدينة تركية، من حيث عد الإصابات بفيروس كورونا، مردفة أن بلديتها اتخذت العديد من الاجراءات للمساهمة في الحد من انتشار الفيروس، أهمها التركيز على التعليم عن بعد ودعم البنية التحتية، بالإضافة إلى إيصال المساعدات إلى المحتاجين.

وفيما يخص السوريين في الولاية قالت “شاهين”: “نعمل بشكل مكثف مع منظمات المجتمع المدني التي تهتم بالسوريين، والعمل التطوعي الذي قام به أطباء سوريون على مداخل المدينة ومخارجها، له أهمية كبيرة لمنع وصول وباء كورونا إلى الولاية”.

وبخصوص إمكانية فرض حظر تجوال في حال عدم التقيد والبقاء في المنزل من قبل الأهالي، أشارت شاهين إلى أن أهالي المدينة إلى هذا الوقت يتقيدون بكل التدابير والإجراءات التي تفرضها وزارة الداخلية، وهم يقومون بحجر صحي شخصي، دون إجبار من أحد، كاشفة أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل العام والخاص في الولاية انخفض بنسبة ثمانين بالمئة.

Advertisements