تخطى إلى المحتوى

رئيس بلدية إسطنبول يدعو لحظر تجول محدود في الولاية (فيديو)

ibb baskani imamoglu tumuyle sokaga cikma yasagi 13043661 9257 o 6udxulb3zjkk9wm8cth2ji2zzsb1i7ia22lav4grbo3

دعا رئيس بلدية إسطنبول “أكرم إمام أوغلو” في تغريدة لها مرفقة بشريط مصور قصير على حسابه في تويتر، الحكومة التركية لفرض حظر تجول (محدود) في الولاية، من أجل ضبط الوضع وإجبار الناس على الجلوس في منازلهم.

وقال “أوغلو” في تغريدته : “لا يزال مليون شخص يستخدمون وسائل النقل العام في اسطنبول رغم ما نمر به في أكثر فترات الوباء خطورة، طلبنا للحكومة هي وضع حظر محدود على وجه السرعة على الأقل في شوارع إسطنبول في حال لم يكن ذلك ممكناً في جميع أنحاء تركيا”.

وكان “أوغلو” قد وجه قبل أيام رسالة مهمة إلى أهالي إسطنبول، رجح خلالها إمكانية فرض حظر تجول على كافة الفئات العمرية.

ولفت إمام أوغلو الانتباه إلى إخلال أهالي وسكان إسطنبول بدعوات العزل الاجتماعي، مشدداً على أهمية التزام المنازل في هذه المرحلة الحساسة، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وأضاف قائلاً: “إسطنبول جميلة جداً، نعم أتفق معكم في ذلك، ولكن اليوم ليس هو اليوم المنشود، قد نرغب بالخروج من منازلنا لاستنشاق الهواء والتمتع بأشعة الشمس، لكن بخروجنا وازدحامنا في الأماكن العامة نحن نضع بعضنا البعض تحت خطر كبير”.

وتابع: “فرض حظر تجول على المسنين لا يعني استبعاد فرضه بشكل كلي على كافة الفئات العمرية، سأكون واضحاً معكم، وفقاً للمعطيات التي لدي فإن حكومتنا متجهة نحو فرض حظر تجول كلي إذا اضطرت لذلك”.

Advertisements