تخطى إلى المحتوى

تركيا: أطباء سوريون في تركيا يعلنون جاهزيتهم للمشاركة بالحد من انتشار كورونا (فيديو)

8456298

أكد وفد من الأطباء السوريين في ولاية غازي عنتاب، اليوم الاثنين، على جاهزية الأطباء السويين للعمل مع الأطباء الأتراك لمواجهة فيروس كورونا، جاء ذلك خلال استقبال والي غازي عنتاب السيد داوود غول رئيس رابطة الصحفيين الأتراك في الولاية “عارف كورت” ووفد الأطباء السوريين المقيمين في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا.

وخلال اللقاء أكدت رابطة الأطباء السوريين في غازي عنتاب بأن أكثر من 100 طبيب سوري من مختلف الاختصاصات في غازي عنتاب، يقفون بجانب زملائهم الأتراك ضد وباء كورونا.

وأضافت الرابطة “أن الأطباء بحالة جهوزية كاملة، ويقومون بهذا الأمر رداً على معروف الشعب التركي الذي استضاف السوريين منذ عام 2011 ويقومون بهذا العمل دون أي مقابل مادي أو معنوي” بحسب موقع حلب اليوم.

وقدم وفد رابطة الأطباء السوريين للوالي قائمة بأسماء الأطباء السوريين المقيمين في غازي عنتاب واختصاصاتهم وأرقام التواصل معهم، بغية الاستعانة بهم في وقت الحاجة.

بدوره، أكد والي غازي عنتاب أنهم في هذه الفترة يملكون الكادر الطبي الكامل وفي حال تطلب الأمر سيستعينون بالأطباء السوريين وشكر السيد غول الأطباء السوريين وطلب منهم توعية السوريين المقيمين في هذه المدينة بكل الإجراءات الوقائية التي يجب عليهم اتباعها.

وأضاف أن “هذه خطوة رابطة الأطباء جاءت في الوقت الذي بدأت فيه مدينة غازي عنتاب بحملة “استنفار القلوب” وهذا يدل على روح المسؤولية العالية لدى الأطباء السوريين.

Advertisements