تخطى إلى المحتوى

وزارة الصحة التركية تعلن عن سلسلة تدابير جديدة ضد كورونا

thumbs b c 897c32061ea7744c31c24c3ce84da66a 6uctzmlokd7oshndvdppjrz7eke8a4gsnnqg8crmymr

اتخذت وزارة الصحة التركية، الجمعة، سلسلة تدابير جديدة ضد فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)؛ بغية تخفيف العبء عن العاملين في القطاع الصحي والمؤسسات الصحية إلى الحد الأدنى.

وبعثت مديرية الخدمات الصحية التابعة للوزارة، الجمعة، رسالة تتضمن تعريف المستشفيات الوبائية وشروطها، للولايات كافة ورئاسة مجلس التعليم العالي.

وبحسب الرسالة، حددت الوزارة المؤسسات الصحية التي تحمل مواصفات معينة لتكون مستشفيات لمعاجلة الأمراض الوبائية، وأكدت اتخاذ التدابير المطلوبة وفقًا لمقترحات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت الرسالة أن كافة المستشفيات الحكومية والتابعة للأوقاف الخاصة وجميع المؤسسات الصحية الخاصة مجبرة على استقبال ومعالجة الأشخاص الذين يراجعونها للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه سيتم اعتبار المستشفيات التي تضم طبيبين على الأقل مختصين في كل من الأمراض المعدية وأمراض الرئة ووعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض الباطنية كمستشفيات للأمراض الوبائية.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 9 والإصابات إلى 670، بعد تسجيل 311 حالة جديدة.

وحتى مساء الجمعة، أصاب كورونا نحو 270 ألف شخص في 184 بلدا وإقليما، بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

Advertisements