تخطى إلى المحتوى

ما القصة؟ .. شركة توركسل تغير اسمها على الهواتف المحمولة (صورة)

106366662 1580475120366gettyimages 1197407066

ضمن إجراء جديد يهدف للحد من انتشار فايروس كورونا في تركيا عبر تشجيع الناس على البقاء في منازلهم، غرت شركة توركسل التركية اسمها الظاهري (الذي يظهر على الهاتف المحمول) إلى عبارة “البقاء في المنزل حياة”، وذلك في محاولة لإيصال هذه الدعوة إلى أكبر قدر من الناس.

ورصد المئات من زبائن الشركة الاسم الجديد على هواتفهم المحمولة، حيث ظهر الاسم الجديد (أسفل القائمة المنسدلة الخاصة بالإشعارات وعلى واجهة شاشة القفل) والذي كتب باللغة التركية (EVDE HATAY VAR) بدلاً من اسم الشركة (TURKCELL) ومعناه “البقاء في المنزل حياة”.

اسم الشبكة كما بدأ يظهر في هواتف المستخدمين
7e20ca65 db8c 4a6d 968b 71ceee1296c0
اسم الشبكة كما بدأ يظهر في هواتف المستخدمين

وكان مواطنون أتراك قد أطلقوا عبر حساباتاهم الشخصية في مواقع التواصل الإجتماعي، حملة جديدة للبقاء في المنازل وعدم الإختلاط أو إنشاء التجمعات منعاً لانتشار فايروس كورونا، وذلك في ظل ارتفاع أعداد الإصـ ـابات إلى 670 شخصاً فجر السبت الحادي والعشرون من آذار/مارس.

وتداول ناشطون صورة تضمنت عدة عبارات مكتوبة باللغة التركية ترجمتها تركيا بالعربي وجاء فيها: ” إذا كنت لا تريد أن تكون سببًا في الضرر لأحبائك ، فلا تخرج بدون سبب، لا تقبل استقبال الضيوف ولا تذهب إليهم، تعلم أن تقول “لا” في هذه المرحل، بدلاً من قول (لن يحدث لي شيء)، قل (كل شيء يحدث لشخص آخر يمكن أن يحدث لي)، أغلق بابك وارفع جدرانك واحمِ أحباءك داخل المنزل، نحن نعيش حياة مثل فيلم في الوقت الحاضر، ولا تنتظر البطل ليخلصك. لأن بطل هذا الفيلم (خفي) حتى اللحظة”.

Advertisements