تخطى إلى المحتوى

السلطات التركية تنشر رقماً للتبليغ عن منتهكي قرار حظر التجول

90524701 2283143691988658 1960158245658034176 n

خصصت السلطات التركية، خطا ساخنا للتبليغ على المسنين الذين لا يلتزمون بالتعليمات الرسمية، خاصة ممن تتم مشاهدتهم في الأماكن العامة والطرقات، وذلك من خلال الاتصال على الرقم 153، لحمايتهم من التعرض للإصابة بفيروس “كورونا” المنتشر في عدد من الدول.

وكانت بلدية ولاية نوشهير وسط تركيا، ذكرت على حسابها في “تويتر”، اليوم السبت، إنه “تم تخصيص الخط الساخن للتبليغ عن المسنين (ALO 153)”، مضيفة “اتصل إذا رأيت أشخاصا تزيد أعمارهم عن 65 عاما في الشارع” بحسب وكالة أنباء تركيا.

ولاقت تلك التغريدة صدى واسعا بين المغردين على “تويتر”، مشيرين إلى أنه الحل الوحيد من أجل ضبط المسنين الرافضين للالتزام في منازلهم للوقاية من فيروس “كورونا”.

وفي سياق متصل أصدرت وزارة الداخلية التركية قراراً بحظر استقبال الزبائن داخل المطاعم، واقتصار خدماتها على توصيل الطلبات أو تسليمها بشكل فوري.

جاء ذلك في إطار التدابير المتخذة للوقاية من تفشي فيروس “كورونا”.

وشملت الداخلية في قرارها كافة أنواع المطاعم ومتاجر المعجنات، وشددت على أنه سيدخل حيز النفاذ اعتباراً من منتصف ليلة اليوم السبت، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وبناءً على القرار، سيتم إغلاق كافة الساحات المخصصة لاستقبال الزبائن في المطاعم والمحلات المعنية، وستقتصر خدماتها على توصيل الطلبات، أو تسليمها باليد فقط.

كما أوكلت الوزارة التركية إلى أجهزة إنفاذ القانون مسؤولية متابعة قرارها، والتحقق من التزام المعنيين به.

Advertisements