تخطى إلى المحتوى

كورونا يصل إلى الجيش الأميركي

الجيش الأمريكي 1

أعلن الجيش الأمريكي، تسجيل أول حالة إصـ.ـا بة بفيروس كورونا بين صفوفه، وسط تحذيرات من كارثة حقيقية.

وكشف سـ. ـلا ح البحرية الأمريكية، عن أن حالة الإصـ.ـا بة الأولى في صفوفه، سُجلت على متن إحدى سفنه الحـ. ـربـ. ـية، وفقًا لما نقله موقع “سكاي نيوز”

وأوضحت البحرية في بيان، أن البحّار وُضع في حجر صحي في منزله، وأنه جرى إخطار الأشخاص الذين خالطوه، ويخضعون لعزل ذاتي في أماكن إقامتهم.

وأكدت البحرية الأمريكية، أن أيًّا منهم يوجد على السفينة في الوقت الراهن، مشيرة إلى أن البحَّار كان على متن السفينة الحـ. ـربـ. ـية “بوكسر”.

وكان الجيش الأمريكي قرر وقف السفر الداخلي، للجنود والمدنيين العاملين بوزارة الدفاع وأسرهم، مع بعض الاستثناءات للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويبرز القرار، مدى قلق الجيش الأمريكي، والمسافات التي عليه أن يقطعها لمحاولة حماية أكثر من مليون جندي عامل في أنحاء العالم.

وجاء في مذكرة وقّعها، ديفيد نوركويست، نائب وزير الدفاع، إن استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد 2019 (كوفيد-19) يستلزم فرض قيود فورية على انتقالات أفراد وزارة الدفاع الداخلية.

وكان المتحدث باسم الجيش الأمريكي، أعلن قبل أيام أن قائد قوات الجيش الأمريكي في أوروبا، الفريق كريستوفر كافولي، قد أصـ. ـيب بفيروس كورونا القاتل.

وقال إنه يعتقد أن الفريق “كافولي”، ربما أصـ. ـيب في مؤتمر عُقد في مدينة ويسبادين الألمانية، الأسبوع الماضي، بمشاركة قادة قوات برية لعدد من الدول.

Advertisements