تخطى إلى المحتوى

بلدية أنطاكيا تمنع انتقاء الخضار أو لمس المنتجات المكشوفة من قبل الزبائن

markt2

أصدرت بلدية مدينة انطاكيا الواقعة في إقليم هاتاي جنوب غرب تركيا السبت الحادي والعشرين من شهر آذار/مارس، تعميماً على جميع الباعة في (السوق المحلي/السوق الشعبي)، ينص على منع انتقاء الخضار والقواكه أو أية مواد مكشوفة من قبل الزبائن أو لمسها مع التوعد بغرامات باهظة لمن يخالف.

وقال “أبو محمد” وهو لاجئ سوري في مدينة أنطاكيا التركية : “نزلت اليوم إلى السوق الشعبي أو سوق الخضار كي أبتاع بعض الاحتياجات من خضار أو فاكهة وغيرها، وصلت إلى أحد الباعة وأخذت كيساً من جانبه وهممت بتعبئة كمية من مادة البندورة، فسحب البائع مني الكيس وأخبرني بأنه هو سيعبئ لي ما أحتاجه ولا يجوز لمس أي شيء، وعندما سألته أخبرني أن هذا إجراء وقائي جديد تم فرضه صباح اليوم وتعميمه من قبل عناصر البلدية المعروفين باسم (ZABITA)”.

ونص القرار الجديد على قيام البائع بتعبئة المنتجات التي يحتاجها الزبائن مع منعهم من لمسها، وخاصة المكشوفة منها أو غير المعبّأة مسبقاً كالخضار والفاكهة، إضافة لفرض غرامة مالية قد تصل إلى 5 آلاف ليرة تركية على أي بائع لا يلتزم بالقرار أو يخالفه.

وكانت صحيفة “صباح” التركية قد نشرت بالأمس شريطاً مصوراً، تضّمن أخباراً بهذا الخصوص وحمل عنوان “انتقاء الخضار والفاكهة بات ممنوعاً

Advertisements