تخطى إلى المحتوى

فراس طلاس يكشف عن عدد حالات كورونا في مناطق النظام

82E90A2A 64CA 437A A414 C1AF420135DE cx0 cy6 cw0 w1200 r1 6u9zd2lmn0b8jsf49c03lh2ogi60v384nz1qwk9zvmb

كشف فراس طلاس، رجل الأعمال السوري، وابن وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس، عن أعداد مرعـ. ـبة للمصـ. ـابين بفيروس كورونا في مناطق نظام الأسد.

وقال “طلاس” في منشورٍ على موقع “الفيسبوك”: “إن الأرقام الواردة لمكتب الأمن الوطني، تُثبت وجود 900 إصـ. ـابة بالفيروس، في حين تجاوزت الأرقام في إحصاءات القصر الجمهوري الألف حالة”، مشيرًا إلى أن مصادره لم تكشف أرقام الحالات الموثقة في وزارة الصحة بحسب الدرر الشامية.

وأوضح “طلاس”، أن الكارثة أن الإيرانيين يتجنبون التصريح عن أعداد المصـ. ـا بين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، واصفًا أوضاعها بـ “الفوضى المطلقة” في ظل منظومة “صحية تافهة”، على حد تعبيره.

ولفت رجل الأعمال السوري أن وضع المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل أفضل من مثيلتها، بسبب عدم وجود تماس مباشر مع الخارج، مشيرًا إلى أن جميع الإصـ. ـا بات المذكورة تقطن في مناطق سيطرة النظام، مع عدم وجود منظومة صحية.

ويأتي إعلان فراس طلاس، في ظل إصرار نظام الأسد على إنكار وجود إصـ. ـا بات في مناطق سيطرته، الأمر الذي أكدته مصادر متطابقة.

وكانت مصادر طبية في مناطق النظام، أفادت بأن فيروس كورونا الجديد تفشى بشكل رئيسي في محافظات دمشق وطرطوس واللاذقية وحمص، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية.

وأضافت المصادر، أن “هناك إصـ. ـا بات كثيرة تم تسجيلها بالفيروس، بعضها قد فارق الحياة وبعضها وضع بالحجر الصحي”.

وسبق أن أكد الصحفي نزار نيوف، الموالي، في منشور عبر حسابه “الفيسبوك” أن أعداد المتوفين في مناطق سيطرة نظام الأسد، نتيجة الإصـ. ـا بة بفيروس كورونا بلغ 500 شخص، فيما بلغ عدد الإصـ. ـا بات أكثر 3000 حالة.

وأعلن نظام الأسد خلال اليومين الماضيين تعليق الصلاة في المساجد، والدوام في المدارس والجامعات وإيقاف جميع المناسبات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية، وسيتم إغلاق العديد من المؤسسات العامة أو تشغيلها بنسبة 40% مع تخفيض ساعات عملها، إضافة لتأجيل انتخابات “مجلس الشعب” لمواجهة كورونا.

وتعكس هذه القرارات، حالة التخبط لدى النظام، والذي بدا واضحًا من التصريحات ما بين النفي واﻹشارة أو التلميح غير المباشر لوجود الفيروس وانتشاره في مناطقه.

يذكر أن فراس طلاس، ينحدر من مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، وهو من مواليد 1960، ويعتبر من أبرز رجال الأعمال السوريين الموالين للأسد، وذلك بسبب سلطة والده مصطفى طلاس، الواسعة خلال حقبة حافظ الأسد.

23984659
منشور فراس طلاس

Advertisements