تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يحجر على ركاب طائرة قادمة من العراق بسبب فيروس كورونا

158389947301383200

أعلن وزير الصحة في حكومة الأسد، نزار يازجي، اليوم الأحد، عن تحويل طائرة مدنية قادمة من العراق إلى مركز الحجر الصحي في ريف دمشق، بسبب الاشتـ. ـباه بإصـ. ـابة عدد من الركاب بفيروس كورونا.

وأوضح “يازجي” – وفقًا لقناة (روسيا اليوم) – أنه تم حجز جميع ركاب الطائرة وهم 16 راكبًا سوريًّا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة في الحجر الصحي في منطقة الدوير النائية في ريف دمشق.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات المتخذة على المعابر الحدودية والمنافذ البحرية والبرية والمطارات، للتأكد من سلامة القادمين إلى سوريا، وتحويل الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا إلى مراكز الحجر الصحي، على حد زعمه.

من جانبه، قال مدير صحة ريف دمشق، ياسين نعنوس: “إنه تم إدخال 33 شخصًا، كانوا على متن طائرة تابعة لشركة أجنحة الشام، قادمة من العراق، وهم (16 راكبًا و4 مرافقين و13 من طاقم الطائرة)، وجميعهم سوريون، بسبب وجود شخص بينهم درجة حراراته 38 درجة”.

وكشف أن نتيجة التحاليل الخاصة بفيروس كورونا ستظهر اليوم، وفي حال كانت النتيجة سلبية سيتم الإفراج عن الجميع.

وفي السياق، جدد وزير الصحة في نظام الأسد، ادعاءاته حول عدم وجود أي إصابة مثبتة بفيروس كورونا في مناطق النظام حتى اليوم، الأمر الذي أكدته مصادر متطابقة.

وكان فراس طلاس، رجل الأعمال السوري، وابن وزير الدفاع السابق مصطفى طلاسن كشف مؤخرًا عن أعداد مرعبة للمصابين بفيروس كورونا في مناطق نظام الأسد.

وقال “طلاس” في منشور على موقع “الفيسبوك”: “إن الأرقام الواردة لمكتب الأمن الوطني، تُثبت وجود 900 إصابة بالفيروس، في حين تجاوزت الأرقام في إحصاءات القصر الجمهوري الألف حالة”، مشيرًا إلى أن مصادره لم تكشف أرقام الحالات الموثقة في وزارة الصحة.

Advertisements