تخطى إلى المحتوى

الإعلام التركي: كورونا حلّ على إسبانيا كـ “الكابوس”

55555555555555555555555 6u9lw4wpel4z0rpe1zthpwgn3tgrmemaufhsg7iovkj

وصفت مصادر إعلام تركية وصول فايروس “كورونا” إلى إسبانيا بـ “الكابوس”، مشيرة إلى أن الفايروس تفشى بسرعة كبيرة هناك.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “حرييت” التركية في مقال ترجمته تركيا بالعربي، فإن “إسبانيا سجلت نحو 1500 إصـ ـابة جديدة في البلاد خلال يوم واحد، وأن الحكومة اتجهت لعزل البلاد عبر إغلاق الحدود بشكل كامل بسبب السرعة التي تفشى بها الوباء”.

وأضافت: “إسبانيا هي الدولة التي لديها أكبر عدد من حالات الإصـ ـابة بالفيروس في العالم بـ 5232 حالة حتى الآن، ووفقًا للأرقام المعلنة حتى الآن في البلاد، فقد توفـ ـي 133 شخصاً حتى الآن بسبب المرض”.

وكانت سلطات إقليم كاتالونيا الإسباني، قد أعلنت قبل أيام منع أية تجمعات في الإقليم إضافة لمنعهم من حضور أي حدث رياضي في الإقليم حتى إشعار آخر، وذلك بسبب تفشي وبـ ـاء “كورونا”، وهو ما ينبؤ بأن مباريات الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا التي سيخوضها نادي “برشلونة” النادي الأبرز في الإقليم ومتصدر الدوري الإسباني على أرضه ستكون بلا جمهور وذلك لأول مرة في تاريخه.

وقالت مصادر إعلام إسبانية، إن السلطات الإسبانية في إقليم كتالونيا، قررت إقامة مباراة برشلونة الإسباني ونابولي اللإيطالي القادمة (ضمن إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا)، والمقرر إقامتها على ملعب (الكامب نو) خلف الأبواب المغلقة بلا جمهور وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن هذا القرار صدر عن رئيس المهام الرياضية في كاتالونيا “جيرارد فيغيراس”.

فيما ذكرت مصادر أخرى أن القرار طبقه أيضاً الاتحاد الاسباني لكرة القدم، وأن ذلك سيؤثر القرار على الجولتين الـ 28 والـ 29 في دوري الدرجة الأولى ومنها الديربي الإشبيلي بين (إشبيلية) و(بيتيس) الأحد المقبل والجولتين الـ32 والـ33 في دوري الدرجة الثانية، وللسبب نفسه سيخوض (برشلونة) و(فالنسيا) مباراتيهما في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا خلف الأبواب المغلقة أيضاً.

Advertisements