تخطى إلى المحتوى

هام لجميع الطلاب السوريين والعرب في تركيا (فيديو)

WhatsApp Image 2019 09 23 at 7.04.38 PM

شرح طريقة وكيفية تلقي الدروس عن بعد لطلاب المدارس السوريين والعرب في تركيا

بعد إعلان الحكومة التركية عن عطلة رسمية لدة أسبوعين لطلاب المدارس وثلاثة أسابيع لطلاب الجامعات في تركيا لتفادي تفشي فايروس كورونا.

وردت مئات الأسئلة والاستفسارات من الطلاب السوريين والعرب في تركيا لموقع تركيا بالعربي عن كيفية تلقي التعليم والدروس عن بعد.

الأستاذ نبهان بدوره أكَّدَ موضوع العطلة الرسمية لطلاب المدارس لمدة أسبوعين وثلاثة أسابيع لطلاب الجامعات.

الأسبوع الأول بدون دروس

والأسبوع الثاني يبقى الطلاب في منازلهم ويتلقون التعليم عن بعد ويبدأ العمل به يوم الاثنين بعد القادم بتاريخ 23.03.2020 عبر شبكة المعلومات التربوية /EBA/.

وهذه الأحرف هي اختصار لكلمات ثلاث EĞİTİM BİLİŞİM AĞI شبكة المعلومات التربوية.

وأردف الأستاذ نبهان قائلاً : على كل طالب أن يقوم بالدخول إلى هذا الموقع عن طريق متصفح غوغل كروم والذي يتيح له الترجمة من اللغة التركية إلى اللغة العربية

وهذا هو رابط المتصفح :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.android.chrome

والدخول من هذا المتصفح سيسهل على الطالب الذي لا يجيد اللغة التركية بشكل جيد التعامل مع هذا الموقع.

وإليكم رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالتعليم عن بعد

www.eba.gov.tr

أو تنزيل البرنامج من سوق play المتجر الخاص ببرامج الهاتف المحمول نظام أندرويد صيغة .apk وإليكم الرابط المباشر لتحميل البرنامج من متجر play لبرامج الهواتف المحمولة أندرويد https://play.google.com/store/apps/details?id=tr.gov.eba.hesap

وقال الأستاذ نبهان : كل طالب لا يملك شيفرة الدخول إلى هذا الموقع عليه إنشاء حساب والحصول على شيفرة الدخول.

وكل من لم يستطع إنشاء حساب أو تسجيل الدخول عليه مراجعة إدارة مدرسته أو معلم الصف الخاص به للحصول على رقم الطالب وعلى شيفرة الدخول لمتابعة تلقي التعليم عن بعد أول بأول ومعرفة الوظائف والواجبات المنزلية في هذه الفترة.

ونصح الأستاذ نبهان الطلاب السوريين والعرب بالتواصل مع معلم الصف الخاص بهم وطلب إضافته إلى كروب الواتساب الخاص بالتواصل فيما بين المعلم وطلاب الصف أو طلب إنشاء كروب من المعلم في حال لم يكن هناك كروب مسبق.

وأما بالنسبة للطلاب الذين هم فوق سن الخامسة عشر فيمكنهم الدخول إلى هذا الموقع والحصول على شيفرة الدخول عبر موقع اي دولات الخاص بهم

www.türkiye.gov.tr

وفي الختام قام الأستاذ نبهان بنشر فيديو توضيحي عن طريقة الدخول لموقع شبكة المعلومات التربوية لتلقي التعليم عن بعد عبر قناته التعليمية على يوتيوب عبر الرابط التالي والذي ندعوكم لمشاهدته والإشتراك بالقناة لمتابعة الأخبار والإطلاع على الشؤون التعليمية وسير العملية التربوية الخاصة باللاجئين السوريين والعرب في تركيا :

Advertisements