تخطى إلى المحتوى

أعضاء في الكونغرس الأمريكي يوجهون رسالة لـ”ترامب” بشأن قانون “قيصر”

455655362 6s343fkabu7m04znkjb2lgagh2ms0tds03e52kckrf7

وجهت مجموعة من أعضاء الكونغرس رسالة إلى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” للمطالبة بتنـ.ـفيذ قـ.ـانون حماية المدنيين في سوريا “قيصر” والذي يفـ.ـرض عقـ.ـوبات مشـ.ـددة على نظام الأسد وداعـ.ـميه.

وتضـ.ـمنت الرسالة الموجـ.ـهة من السيناتور “مايك براون” والنائبين ‘آدم كينغزينغر” و”بريندان بويل” مطالبة “ترامب” بوضـ.ـع القـ.ـانون في موضع التنـ.ـفيذ بشكل فـ.ـوري بعد تفـ.ـاقم الوضـ.ـع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأشارت الرسالة إلى إغـ.ـلاق اثنين من المعابر التي تستخدمها الأمم المتحدة لإدخال المسـ.ـاعدات إلى سوريا عبر الحدود بعد استخـ.ـدام روسيا والصين حق النـ.ـقض “الفيتو” ضـ.ـد مشـ.ـروعات صـ.ـغيرة في مجـ.ـلس الأمـ.ـن.

ودعا الأعضـ.ـاء الثـ.ـلاثة دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” لبـ.ـذل المزيد من الجهود لمساعدة السوريين الفـ.ـارين من العـ.ـمليات العسـ.ـكرية، بحسب ما ذكر موقع المونيتور.

يذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وقع في أواخر شهر كانون الأول الماضي على قانون حـ.ـماية المدنيين في سوريا المعروف بـ”قيصر” والذي يسعى إلى حرمـ.ـان النظام من الموارد المالية التي يستخـ.ـدمها من أجل تمـ.ـويل حملة العـ.ـنف والتـ.ـدمير التي أودت بحـ.ـياة مئـ.ـات الآلاف من المدنيين، ومن المقـ.ـرر أن يدخل حيـ.ـز التنـ.ـفيذ في شهر حزيران القادم.

Advertisements