تخطى إلى المحتوى

شاهد بالفيديو.. صيدلاني سوري يعلن اكتشافه علاجًا ”للكورونا”، شاهد ماهو

89906102 2584167518523402 2605111270927499264 n

أعلن الصيدلاني السوري، شيفان قاووق، عن اكتشافه علاجًا يساعد على رفعِ كريات الدم البيضاء، وتثبّيط حالات سرطان الكلية وأيضًا تحفّيز الخلايا على قتل الفايروسات، واستخدامه لعلاج كورونا، وذلك خلال لقاء له عبر برنامج المختار على إذاعة المدينة إف إم، بالفترة السابقة.

وكشف قاووق عن مادة تسمى السكوالين موجودة ضمن كبسولات تسمى كبسولات كبد القرش، وتعمل بشكل رئيسي على تحفيز الخلايا على قتل الفايروس داخل جسم الانسان، وهي مجرّبة سابقاً ونجحت بوقف التهابات الكبد نمط “E” و “D”، كما اكتشف العلماء منها لقاحات ضد مرض الملاريا وضد انفلونزا الخنازير” “H1N1” بحسب قاووق.

وقال الصيدلي السوري: “يمكن من خلال تناول كبسولات كبد القرش بانتظام رفع مناعة الأشخاص، خاصة المدخنين منهم أو الذين يعانون من مشكلات تنفسية” بحسب وكالة ستيب نيوز.

وحول توفر المادة المذكورة في سورية أكّد قاووق قائلا: “المادة موجودة ضمن كبسولات تشبه كبسولات زيت السمك، تسمى كبسولات كبد القرش، يمكن استخدمها بشكل آمن ولا تُحدث أي أعراض جانبية، أعيرتها 100ملغ، 3 مرات في اليوم، يمكن أن نتناولها كوقاية والمصاب أيضاً يمكن أن يحصل عليها كعلاج، لكن ليس لفترات طويلة، مدة 3 أشهر كافية”.

وتمنى قاووق أنّ يتم تبني علاجه، من قبل الدول التي أعلنت وجود إصابات لفيروس كورونا فيها، ولا سيما البلدان المجاورة لسورية، لأنّ سوريا وبحسب زعم السلطات، وحديث القاووق، خالية من فيروس كورونا.

Advertisements