تخطى إلى المحتوى

بسبب كورونا.. أردوغان يؤجل جميع زياراته الخارجية

thumbs b c d27daef2d0c9099601bfea54b46ba9a7

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، إن الرئيس رجب طيب أردوغان، قـ.ـرر تأجيل جميع برامجه الخارجية وذلك في إطـ.ـار التـ.ـدابير المتـ.ـخذة حيال انتـ.ـشار فـ.ـيروس كورونا الجديد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الرئاسة، عقب القمة التي شارك فيها عدد من الوزراء بقيادة أردوغان، في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأعلنت تركيا تعـ.ـطيل التعليم في المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية والجامعات، في إطار التـ.ـدابير المتخـ.ـذة للحـ.ـيلولة دون انتـ.ـشار فيـ.ـروس كورونا الجديد في البلاد.

جاء ذلك على لسـ.ـان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع طـ.ـارئ ترأسـ.ـه الرئيس رجب طيب أردوغان لبحث التـ.ـدابير المتـ.ـخذة لمواجـ.ـهة فـ.ـيروس كـ.ـورونا.

وأوضح كالن أن المدارس في مراحلها الثلاثة الابتدائية الاعدادية والثانوية، ستـ.ـغلق أبوابها لمدة أسبوع اعتبارا من الاثنين القادم، على أن يتم استئـ.ـناف التعليم بعد ذلك لمدة اسبوع عن بُعد عبر شبكة الانتـ.ـرنت أو الـ.ـتلفزيون، دون الذهاب إلى المدارس.

أما بالنسبة للجامعات والمعاهد، فقد تقرر تعطيل الدراسة لمدة 3 أسابيع، اعتبارا من 16 مارس/ آذار (يوم الاثنين القادم)، على أن يتم إصدار قرار جديد بعد انقاض المدة المحددة، حول ما إذا كان التعليم سيستأنف أم سيتـ.ـم تمـ.ـديد العـ.ـطلة.

Advertisements