تخطى إلى المحتوى

بيان من البنتاغون

DT vFtpX0AAb7 6jqkkkvaagi48lq61r9u4c2a0si5s201zatnsiw0i4z

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” شن ضـ. ـر بات جوية ضـ. ـد ميليشيات موالية لإيران في العراق، فجـ. ـر الجمعة، في وقت تحدثت مصادر عن وقوع خسـ. ـا ئر كبيرة في صفوف كتائب حزب الله جـ. ـر اء هذه الغـ. ـا رات المكثفة.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، إن سـ. ـلا ح الجو الأميركي نفذ ضـ. ـر بات في العراق فجـ. ـر الجمعة “ردا على الهـ. ـجوم الصـ. ـا روخي الذي أدى إلى مقـ. ـتل جنديين أميركيين وجندي بريطاني وجـ. ـر ح 14 آخرين من قوات التحالف الدولي في قاعدة التاجي” شمال العاصمة بغداد.

وذكر المسؤول أن القصـ. ـف استـ. ـهدف مجموعات عراقية مسلحة مدعومة من إيران ومسؤولة عن استـ. ـهداف القاعدة.

وتحدثت مصادر للحرة عن “خسـ. ـا ئر كبيرة” نتيجة الضـ. ـر بات الأميركية.

وأكد البنتاغون في بيان أن الولايات المتحدة نفذت ضـ. ـر بات ضـ. ـد كتائب حزب الله في مناطق عدة بالعراق، وأن القوات الأميركية استـ. ـهدفت خمسة مخازن أسلحة، وذلك “بهدف خفض قدرات التنظيم على شن أي عمل عدائي مستقبلي ضـ. ـد قوات التحالف”.

وقال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر في بيان البنتاغون إن “الولايات المتحدة لن تسمح بهـ. ـجمات تستـ. ـهدف شعبنا ومصالحنا وحلفاءنا”.

من جهته ذكر الجيش العراقي أعلن الجيش العراقي أن غـ. ـا رة أميركية استـ. ـهدفت أربعة مقرات للحشد الشعبي ومواقع للجيش والشرطة.

وقال مسؤول عسكري في الجيش الأميركي لوكالة فرانس برس إن “العملية الجارية” تستـ. ـهدف مستودعات لتخزين الأسلحة، ولم يكشف للوكالة الموقع المحدد الذي استـ. ـهدفته الغـ. ـا رات.

وكانت مصادر للحرة قد أكدت استـ. ـهداف معسكر “جـ. ـر ف الصخر” التابع لميليشات حزب الله العراقية.

وأشارت المصادر إلى أن محافظتي كربلاء والنجف العراقيتين شهدتا تحليقا لطائرات.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد توعدت الخميس بالرد على الهـ. ـجوم على قاعدة التاجي.

وقـ. ـتل جنديان، أميركي وبريطاني، ومتعاقد أميركي مساء الأربعاء في هـ. ـجوم بـ18 صـ. ـا روخ كاتيوشا استـ. ـهدف قاعدة التاجي العسكرية العراقية التي تؤوي جنودا أميركيين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهـ. ـجوم على قاعدة التاجي، إلا أن أصابع الاتهـ. ـام أشارت إلى كتائب حزب الله المدعومة من إيران، المعروفة أيضا باسم اللواء 45 في قوات الحشد الشعبي.

Advertisements