تخطى إلى المحتوى

جنود روس يتحدثون بالعربية مع السوريين (فيديو)

  • أخبار
85158407 2559847304288757 7585360330084057088 o 1

تداول ناشطون سوريون، الجمعة، مقطعاً مصوراً يظهر عدداً من عنـ.ـاصر الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية الـ.ـروسية مجتمعة مع مجموعة من رجال قرية خربة عمو بريف مدينة القامـ.ـشلي.

ويظهر من خلال الفيديو، استماع عناصـ.ـر الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية الر وسـ.ـية لشكـ.ـاوي أهالي القرية حول ما جرى قبل يومين، من اشتبـ.ـاك بين عناصر الدفـ.ـاع الوطني ودورية أمريـ.ـكية تابعة للتحالف الدولي في القرية المذكورة.

ويُسمع من خلال النقاش الدائر بين أهالي القرية والجنود الروس، قول أحد أهالي القرية إنَّ “دخول القـ.ـوات الأمريكية لقريتنا استـ.ـفزاز وعندما حاولنا إخراجهم أطـ.ـلقوا النـ.ـار وقـ.ـتلوا مـ.ـدني”، ليقوم عنصر من الشرطة الروسية بتحـ.ـريض الأهالي ضـ.ـد القـ.ـوات الأمـ.ـريكية، حيث بدأ الغـ.ـضب بعد ذلك واضحاً على هؤلاء، مُرددين: “لا للقـ.ـوات الأمـ.ـريكية لا للقـ.ـوات الأمريكية”.

وكانت وكالة “ستيب الإخبارية” أكدت نقلاً عن مصادر محلية، إنَّ عناصر من الدفـ.ـاع الوطني عملوا أثناء تواجد دورية للشـ.ـرطة العسـ.ـكرية الر وسـ.ـية على محاصرة مد رعات أمـ.ـريكية كانت ضمن دورية للتحالف في القرية، حيث أطـ.ـلق عناصـ.ـر الدفـ.ـاع الوطني الرصـ.ـاص على المـ.ـدرعات، ليرد الجـ.ـيش الأمريكي بإطـ.ـلاق الغـ.ـاز المسـ.ـيل للدمـ.ـوع، ومن ثم الرصـ.ـاص الحي، ليتطور الأمر إلى اشتـ.ـباك بين الطـ.ـرفين نتج عنه مقـ.ـتل شخـ.ـص وجـ.ـرح عنـ.ـصر من الدفاع الوطني.

وعقب الاشتـ.ـباك تراجعت القـ.ـوات الأمريكية وانسـ.ـحبت من القرية، وسـ.ـط تحـ.ـليق مكثف لطـ.ـيران التـ.ـحالف الدولي في أجواء المنـ.ـطقة لمنع أي تهـ.ـديد لعنـ.ـاصر ميلـ.ـيشيا الدفـ.ـاع الوطني.

رابط الفيديو

Advertisements