تخطى إلى المحتوى

اجتماع تركي مع الفصائل في مطار تفتناز بشأن سراقب

  • أخبار
e48fde42b3853278cc432b0c5294465b

اجتمع وفد من فصـ.ـائل المعـ.ارضة السورية مع وفد تركي في ريف إدلب الشمالي، لبحث تقـ.ـدم قـ.ـوات النظام السوري في ريف إدلب.

وأكد مصـ.ـدران عسـ.ـكريان في غـ.ـرفة “عملـ.ـيات الفتح المبين”، تحفظا على ذكر اسميهما، لعنب بلدي أن الاجتماع جرى اليوم، الخميس 6 من شباط، في مطار تفتناز في ريف إدلب الشمالي.

وقال أحد المصادر إن الأتراك أكدوا خلال الاجتماع أنهم لن يسمـ.ـحوا لقـ.ـوات النظام السوري بالسـ.ـيطرة على مدينة سراقب بريف إدلب.

وتواصلت عنب بلدي مع المتحدث باسم الجبهة الوطنية، ناجي مصطفى، والذي نفى وجود اجتماع، وإنما أكد وجود عسـ.ـكريين من الجبهة الوطنية مع الأتراك بشأن الترتيب لإنشاء نقطة مراقبة جديدة.

وتزامن ذلك مع إطـ.ـلاق الفصـ.ـائل المقـ.ـاتلة عمـ.ـلية عسـ.ـكرية ضد قـ.ـوات النظـ.ـام في بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي.

وأعلنت “الجبهة الوطنية” عبر معـ.ـرفاتها البدء بعمل عـ.ـسكري موسع على مواقع قـ.ـوات النظام في المنطقة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب أن مقـ.ـاتلي الفصـ.ـائل بدأوا هجـ.ـومًا عسـ.ـكريًا في النيرب، عبر تفجـ.ـير عربة مفخـ.ـخة تبعه اشتـ.ـباكات مع قـ.ـوات النظام.

من جته أكد قيادي في “الجبهة الوطنية للتحرير”، تحغظ على ذكر اسمه، أن العمل العسـ.ـكري بمشاركة القـ.ـوات التركية المتواجدة في نقاط المراقبة حول مدينة سراقب.

وقالت شبكة “إباء” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، إن مقـ.ـاتلي الهيئة استـ.ـهدفوا تجمـ.ـعات قـ.ـوات النـ.ـظام والميليـ.ـشيات التابعة لها بعـ.ـربة مفـ.ـخخة في بلدة النيرب.

كما قـ.ـتل مجموعة عـ.ـناصر لقـ.ـوات النظام وتدمـ.ـير قاعـ.ـدة صـ.ـواريخ مضـ.ـادة للدروع على محور النيرب في ريفكما إدلب الشرقي إثر اسـ.ـتهدافهم بصـ.ـاروخ مضـ.ـاد دروع.

وتأتي العمـ.ـلية العسـ.ـكرية بعد تهـ.ـديدات أطلـ.ـقها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس، بشن عملية عـ.ـسكرية واسعة في إدلب في حال لم تنسحب قـ.ـوات النظام من مناطق نقاط المراقبة التركية.

إلا أن ـ.ـقوات النظام لم تأخذ التهـ.ـديدات على محمل الجد، وتابعت في تقدمها وسيطرت على بلدة افيس الواقعة في شمال مدينة سراقب.

وحاصـ.ـرت قـ.ـوات النظام مدينة سراقب من الجوانب كافة، على الرغم من وجود أربع نقاط مراقبة تركية فيها.

عنب بلدي

Advertisements