تخطى إلى المحتوى

الجبهات تشتعل من جديد.. الفصائل تعلن مقتل عناصر للنظام والروس في إدلب

photo ٢٠٢٠ ٠١ ١٦ ١٤ ٢٤ ٤٤

أعلنت فصائل عسكرية اليوم الخميس عن مقتل وجرح عدد من قوات النظام السوري والروس على جبهات ريف إدلب، يأتي ذلك بعد تقدم قوات النظام على مساحات جديدة شرق المحافظة.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير”، في بيان، إنّ عناصرها تمكنوا من تدمير سيارة لقوات النظام السوري وقتل عناصر بداخلها على محور تل خطرة شرق إدلب باستهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وكانت “الوطنية للتحرير” قد أعلنت في وقتِ متأخر أمس الأربعاء عن مقتل عقيد في صفوف قوات النظام وقائد غرفة عملياتها على محور شرق إدلب.

في السياق، أعلنت “هيئة تحرير الشام” عن مقتل عناصر روس على محور تل خطرة شرق إدلب جراء استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

واستأنفت قوات النظام السوري بدعم روسي هجماتها العسكرية على محاور شرق إدلب على الرغم من إعلان اتفاق وقف إطلاق النار من قبل الجانبين الروسي والتركي في إدلب يوم 12 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وسيطرت قوات النظام، على قريتي أبو جريف وتل خطرة شرق إدلب ليل اليوم الخميس، بعد معارك عنيفة مع الفصائل العسكرية، وقصف جوي وصاروخي مكثّف على المنطقة.

وكانت طائرة حربية تابعة للنظام استهدفت أمس الأربعاء سوقاً شعبية والمنطقة الصناعية في مدينة، أسفرت عن مقتل أكثر من 19 مدنياً، وجرح 63 مدنياً بينهم 19 طفلاً، وفقاً لـ”الدفاع المدني السوري”، فيما تواصل الطائرات الروسية والحربية التابعة للنظام ضرباتها الجوبة على مناطق المدنيين في ريف إدلب منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الخميس.

Advertisements