تخطى إلى المحتوى

شاب سوري في ولاية أورفة

14063729 20157568 6hinv2xv86mb7z8wskahovv0zxa2gtp6th5m8r7yuvn 1

قالت وسائل إعلام تركية أن محـ.ـكمة تركية قضـ.ـت بالسجـ.ـن المـ.ـؤبـ.ـد المشـ.ـدد على شاب سوري حاول تنفيذ تفـ.ـجير إرهـ.ـابي في ولاية أورفة لصالح تنظيم “ب ك ك”.

وكانت قد ألقـ.ـت عناصـ.ـر الأمـ.ـن، بتاريخ 8 آب / أغسطس من العام الماضي، القبـ.ـض على المتـ.ـهم “حسن العليو” بعد مطـ.ـاردة في ميدان هاشمية، حاول خلالها العليو التخلص من متفـ.ـجرات بلاستيكية شديدة الفعالية، نقلاً عن وكالة “دمير أوران” للأنباء.

وتبين من خلال التحقيق انتماء المتـ.ـهم إلى تنـ.ـظيم “ب ك ك” الإرهـ.ـابي، وأُحـ.ـيل إلى النـ.ـيابة التي قضـ.ـت بإيـ.ـداعه السجـ.ـن إلى حين موعد محـ.ـاكمته.

ومثَل العليو مؤخراً أمام محـ.ـكمة الجنايات العليا السادسة في شانلي أورفة، حيث اتهمه الادعاء العام بالتحرك بناءً على تعليمات أصدرها تنظيم “ب ك ك” الإرهـ.ـابي، والسعي إلى تنفيذ تفـ.ـجير في منطقة مزدحمة، ما كان سينجم عنه مقـ.ـتل أو إصـ.ـابة الكثيرين وذلك بحسب موقع “الجسر ترك”.

بدوره رفض العليو قبول التهم الموجهة إليه في دفاعه الأخير، وطالب ببراءته.

وقضت لجنة المحـ.ـكمة بتجـ.ـريم المتـ.ـهم جـ.ـريمتي “إخلال وحدة وسلامة الدولة” و”حيـ.ـازة واستـ.ـخدام مـ.ـواد متفـ.ـجرة غير مصـ.ـرح بها”، والحـ.ـكم علـ.ـيه بالسجـ.ـن المـ.ـؤبـ.ـد المشـ.ـدد والسجـ.ـن لـ 8 أعوام و4 أشهر، إضافة إلى تغـ.ـريمه مبلغ 20 ألف ليرة تركية، بحسب المصدر.

Advertisements