تخطى إلى المحتوى

في مدينة سورية

raqa 768x461 1

قـ.ـتل 14 شخصًا ذبـ.ـحًا بالسـ.ـكاكين على يد مجهولين في منطقة معدان بريف الرقة الشمالي، الخاضع لسيطرة النظام السوري والمليـ.ـشيات الرديفة.

وتحدثت شبكات محلية منها “فرات بوست” اليوم، الأحد 5 من كانون الثاني، أن الأشخاص الـ 14، عثر عليهم مذبـ.ـوحين بالسـ.ـكاكين على يد مجهولين، أثناء رعيهم الأغنام في بادية منطقة معدان بريف الرقة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحـ.ـادثة حتى الساعة، لكن أشخاص مقربين من الضـ.ـحايا على “فيس بوك”، اتهموا تنـ.ـظيم “الـ.ـدولة الإسـ.ـلامية” بالهجـ.ـوم على المنطقة.

وتخضع أجزاء من محافظة الرقة لسيـ.ـطرة “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، فيما تسيطر قوات النظام على منطقة معدان والطبقة بريف الرقة الشمالي، دون تعليق من الأخير حول الحـ.ـادثة حتى الساعة.

وسبق أن قتـ.ـل سبعة مدنيين من عشيرة النعيمي على يد عناصر قيل إنهم تابعون للنظام السوري، في أثناء اقتـ.ـحامهم لقرية دبسي عفنان في ريف مدينة الطبقة الجنوبي بهدف السطو المسـ.ـلح. في آب الماضي، وفق شبكات إخبارية محلية منها “الرقة تذبـ.ـح بصـ.ـمت“، وصفحة “مسكنة“.

وقالت الشبكة حينها، إن مجموعة مؤلفة من 20 عنصرًا بزي عسـ.ـكري من قوات النظام السوري، اقتـ.ـحمت قرية الشيخ جاسم النعيمي وأعـ.ـدمـ.ـوا سبعة مدنيين في القرية، في أثناء محاولتهم الدفاع عن أنفسهم، بعد تكبيل أيديهم، ليقوم العناصر بسـ.ـرقة أغنام القرية وممتلكات أخرى من السيارات والذهب والطحين وغيرها.

وكانت قـ.ـوات النظام السوري قد حققت تقدمًا واسعًا في الريف الجنوبي للرقة، عام 2017، على حساب تنظـ.ـيم “الدولة الإسلامية” الذي سيطر على المحافظة عام 2014 وكانت معـ.ـقله الرئيسي حتى استعادتها في عام 2017، على يد “قسد” بمساندة التحالف الدولي.

عنب بلدي

Advertisements