تخطى إلى المحتوى

“الشـ.ـيطان 82” الأمريكية تصل الخليج

الجيش الامريكي 2 825x500

تسـ.ـود منطقة الشرق الأوسط عامة والخليج خاصة حـ.ـالة من التـ.ـوتر والقـ.ـلق المصحوب بتحركات عسـ.ـكرية من جميع الدول في ظل حالة الطـ.ـوارئ الأمنـ.ـية بعد تصاعد حدة الاشتـ.ـباكات والتهـ.ـديدات الأمريكية والإيرانية.

وأرسل الجـ.ـيش الأمريكي، مجموعة جديدة من كتيبة المـ.ـشاة المظـ.ـليين، إلى الشرق الأوسط، وسط تـ.ـوتر بين واشنطن وطهران إثر مقـ.ـتل قائد فيـ.ـلق القدس، قاسم سليـ.ـماني، في ضـ.ـربة أميركية أمام مطار بغداد.

وأفادت “سكاي نيوز عربية” أن مجموعة جديدة من كتـ.ـيبة المشـ.ـاة المظـ.ـليين، من الفرقة “82” المحمولة جوا، التابعة للجـ.ـيش الأميركي، غادرت قاعدة “فورت براغ”، في ولاية نورث كارولينا الأميركية.

ومن المقرر أن تنضم هذه القوات إلى ما يقارب 750 جـ.ـنديا أرسلوا، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى منطقة الشرق الأوسط.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قد أعلنت عزمها إرسال نحو 3 آلاف جـ.ـندي إضافي للمنطقة من الفرقة “82”.

وتعرف هذه الفرقة “82” باسم “المـ.ـوت من الأعلى” ، كما تسمى أيضا بفرقة “الشيـ.ـطان 82″، وهي فرقة مشـ.ـاة أمـ.ـيركية محمولة جوا.

وتشكلت الفرقة عام 1917 خلال الحـ.ـرب العـ.ـالمية الأولى، وهي متخصصة بالإنزال الجـ.ـوي والهجـ.ـوم بالمظلات، ومهمتها الاستجابة للطـ.ـوارئ في أي مكان.

وتعد هذه الفرقة جزءا من السـ.ـلاح 18 المحمول جوا، وتتألف من 6 ألوية، هي “لواء الشيـ.ـطان” و”لواء الصقر” و”لواء النمر” و”لواء مدفـ.ـعية الميدان” و”لواء الطيران القتـ.ـالي” و”لواء دعم الفرقة 82″.

وشاركت الفرقة العسكرية الأميركية في الحـ.ـربين العالمية الأولى والثانية، كما خاضت حرب فيـ.ـتنام وبنما وأفغانستان وعمليات مكافحة الإرهـ.ـاب.

وهـ.ـدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، إيران بضـ.ـربة غير مسبوقة، وذلك إن تعـ.ـرضت الولايات المتحدة لهجـ.ـوم من جانب طهران.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه الشخصي في “تويتر”: “إذا هـ.ـاجمتـ.ـنا إيران مجددا فستتعرض لضـ.ـربة أكبر من أي ضـ.ـربة سابقة تعرضت لها”.

وأضاف الرئيس الأمريكي في تغريدة أخرى: “إذا هـ.ـاجـ.ـمت إيران القواعد الأمريكية أو أي شخص أميركي، فسـ.ـنوجه ضدها أفـ.ـضل عـ.ـتادنا العسـ.ـكري دون تردد”.

وردا على تهـ.ـديدات إيرانية بتحديد 35 موقعا أمريكيا لاستهدافها إضافة إلى إسرائيل، جاءت تهـ.ـديدات ترامب، واضحة بأن واشنطن حددت 52 موقعا إيرانيا سيضـ.ـربها الجيش إذا استهدفت إيران أي أميركيين أو أي أصول أمريكية.

ويأتي رد ترامب بعد أن نقلت وكالة “تسنيم” للأنباء عن قيادي كبير بالحـ.ـرس الثوري الإيراني قوله، إن إيران ستـ.ـعاقب الأميركيين أينما كانوا في مرماها، ردا على مقـ.ـتل سليمـ.ـاني.

Advertisements