تخطى إلى المحتوى

هل حان وقت رحيل نصر الله؟ مئات الجنود الأمريكان إلى لبنان!

620151182223623

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، إن قوة عسـ.ـكرية قوامها المئات في حالة تـ.ـأهب للتوجه إلى لبنان من أجل حمـ.ـاية السفارة الأمريكية في بيروت، وفقا لما نقله موقع ABC News.

وأضاف المسؤول أن القوة التي يتراوح عدد أفرادها بين 100 و750 جنديا متمركزة في إيطاليا، وقد وضعت في حالة تـ.ـأهب كخطوة ضمن عدد من الإجراءات العسـ.ـكرية لحماية المصالح الأمريكية في ​الشرق الأوسط​.

وكان البنتاغون أعلن أن كتيبة من فرقة الـ 82 المجوقلة ستتوجه في الساعات المقبلة إلى الشرق الأوسط، وستنتشر في الكويت “لرفع قدرات ​القوات الأمريكية​ وجهوزيتها ضد التهـ.ـديدات الإيرانية”.

ويأتي التـ.ـأهب الأمريكي على خلفية مقـ.ـتل قائد ​فيلق القدس​ ​قاسم سلـ.ـيماني​ بضـ.ـربة جوية أمريكية فـ.ـجر الجمعة قرب ​مطار بغداد الدولي​، رفقة نائب رئيس هيئة ​الحـ.ـشد الشعبي​ في العراق ​أبو مهدي المهندس​.

يذكر أن طهران أكدت على لسان سفيرها لدى الأمم المتحدة، أن قـ.ـتل سلـ.ـيماني بضـ.ـربة جوية أمريكية أشبه بشن حرب، مضيفا أن “الرد على عمل عسـ.ـكري يكون بعمل عسـ.ـكري”.

استنكرت الخارجية اللبنانية،اغتـ.ـيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سلـ.ـيماني، ونائب رئيس الحـ.ـشد السعبي أبو مهدي المهندس ورفاقهما، وذلك بأول تعليق لهاعلى العملية الأمريكية التي استهدفتهما.

وقالت : “ننظر بقلقٍ إلى ما حصل في بغداد فـ.ـجر اليوم الجمعة، وندين عملية الاغتـ.ـيال التي ذهب سلـ.ـيماني والحاج أبو مهدي ورفاقهما ضحيتها، ونعتبرها انتهاكا لسيادة العراق و تصـ.ـعيدا خطـ.ـيرا ضد إيران من شأنه زيادة التوتر في المنطقة”.

‏وأكدت الخارجية أن”لبنان يشجع دوما على تغليب منطق الحوار وضبط النفس والحكمة لحل المشاكل بدلا من استعمال القوة والعنف في العلاقات الإقليمية والدولية”،

وختمت بيانها بالدعوة إلى “تجنيب المنطقة تداعيات الإغتـ.ـيال وإبعاد لبنان عن انعكاسات هذا الحادث الخطـ.ـير لأنه أحوج ما يكون إلى الإستقرار الأمني والسياسي لتأمين خروجه من الأزمة الإقتصادية والمالية ‏الخانقة”.

وأبرق رئيس مجلس النواب نبيه بري لقائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي الخامنئي ورئيس الجمهورية حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى علي لاريجاني معزيا بإستشهاد قسلـ.ـيماني.

واعتبر رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني، النائب الأمير طلال أرسلان في تغريدة له على “تويتر” أن “استشهاد القائد اللواء قاسم سلـ.ـيماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني هو خسارة جسيمة لقوى التحرر في العالم أجمع، وهو استفزاز كان من الافضل عدم الإقدام عليه”.

المصدر: وكالات

Advertisements