تخطى إلى المحتوى

عاجل : امريكا تعود من جديد

resized 9a81c 933e1965thumbs b c 668d98b469f92d7cc5df34b5fe524dc1

ذكر التلفزيون الرسمي العراقي، فجر السبت، أن غـ.ـارة جـ.ـوية أمريكية جديدة، استهـ.ـدفت قيادياً في هيئة الحشد الشعبي العراقية، ومرافقين له، شمالي العاصمة بغداد.

وقال التلفزيون العراقي، إن قياديا بارزا في الحشد الشعبي قـ.ـتل مع خمسة من مرافقيه في غـ.ـارة جـ.ـوية أمريكية في منطقة التاجي شمالي بغداد، استهـ.ـدفت موكبا مكونًا من سيارتين.

ونقلًا عن مصدر عسـ.ـكري عراقي، ذكرت العديد من وسائل الإعلام، أن سـ.ـتة أشخاص قتـ.ـلوا قرب معـ.ـسكر التاجي، وجـ.ـرح ثلاثة آخرون، بغارة استهـ.ـدفت موكبهم عند الساعة الواحدة من فجر السبت.

المصدر ذكر أن “طائـ.ـرة مسيرة أمريكية استـ.ـهدفت القيادي في الحشد الشعبي شبل الزيدي، السبت، على طريق منطقة التاجي شمالي بغداد”.

يأتي ذلك غداة مقـ.ـتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سلسماني، رفقة القيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بغـ.ـارة أمريكية ببغداد.

والجمعة، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية(بنتاغون) مقتـ.ـل سليماني في قصـ.ـف جوي استهدف سيارتين على طريق مطار بغداد، بناءً على توجيهات من الرئيس دونالد ترامب.

وقتـ.ـل سليماني، ونائب رئيس “هيئة الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، و8 أشخاص كانوا برفقتهما، إثر قصـ.ـف صـ.ـاروخي من جانب قـ.ـوات أمريكية استـ.ـهدفت سيارتين كانا يستقلانها على طريق مطار بغداد بعد منتصف ليل الخميس.

واتهـ.ـمت الوزارة سليماني، في بيان، بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمـ.ـهاجمة دبلوماسيين وموظفين أمريكيين في العراق والمنطقة.

وأشعل مقـ.ـتل سليماني، غضـ.ـبًا في إيران التي توعدت بـ”رد قاس”، فيما أعلن على إثره المرشد الإيراني علي خامنئي، الحـ.ـداد في البلاد 3 أيام.

البنتاغون يوافق على ارسال 3000 جندي للشرق اأوسط

من جهته أعلن مسؤولون أمريكيون حسب “رويترز”، أن وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية وافقت على إرسال نحو 3000 جنـ.ـدي إضافي إلى الشرق الأوسط، في إجـ.ـراء احتـ.ـرازي على خلفية تصاعد التهـ.ـديد في المنطقة.

وأضاف المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، أن القـ.ـوات المشار إليها ستنضم إلى زهاء 750 جنديا أرسلوا إلى الكويت هذا الأسبوع.

وكان مسؤولون أمريكيون قد قالوا لوكالة “رويترز” مؤخرا إنه قد يتم إرسال آلاف الجنـ.ـود الإضـ.ـافيين إلى المنطقة وأن القوات أبلغت بالاستعداد للانتـ.ـشار.

Advertisements