تخطى إلى المحتوى

عاجل: بشار الأسد يوجه رسالة إلى إيـ.ـران

عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

وجه رئيس النظام السوري بشار الأسد اليوم الجمعة، رسالة إلى إيران بعد مقـ.ـتل قائد “فيـ.ـلـ.ـق القـ.ـدس” الإيـ.ـراني قاسـ.ـم سلـ.ـيمـ.ـاني.

وقدم الأسد التـ.ـعـ.ـازي لإيـ.ـران بمقـ.ـتل سلـ.ـيماني، قـ.ـائلاً أن “الشعب السوري” لن ينـ.ـسى وقـ.ـوفه إلى جانب الجيـ.ـش السـ.ـوري في دفـ.ـاعـ.ـه عن سوريا ضد الإرهـ.ـاب على حد وصفه.

وتابع بشار أنه يـ.ـثق بأن هذه الجـ.ـريـ.ـمة سـ.ـتزيد محور المـ.ـقـ.ـاومة عـ.ـزما على مواصلة الوقـ.ـوف بوجه سيـ.ـاسات الولايات المتحدة على حد قوله.

وفي سياق متصل أعلنت قناة “العالم” على “تليغرام” أن المرشد الإيراني علي خامنئي عيّن العميد إسماعيل قاآني قائدا لفيلق القدس خلفا لقاسم سليماني، الذي قـ.ـتل اليوم الجمعة بعمـ.ـلية أميـ.ـركية استـ.ـهدفت بالصـ.ـواريخ سـ.ـيارة كانت تقله خارج مطار بغداد.

وأعلن الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، صباح الجمعة، مقـ.ـتل قائد فيلق القـ.ـدس التابع له قاسـ.ـم سليماني في قصـ.ـف أميركي، استـ.ـهدف موكـ.ـبه في مطار بغداد الدولي.

وفي سياق متصل تداولت بعض وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور لمكان اغتـ.ـيال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم الجمعة، مقـ.ـتل قائد فيلق القدس في الحرس اللواء قاسم سليماني، في قصـ.ـف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، أن اللواء قاسم سليماني قـ.ـتل خلال القصـ.ـف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحـ.ـشد الشعبي العراقي.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن ضـ.ـربة أمريكية قـ.ـتلت قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وكان الجيش العراقي أكد، في وقت سابق من صباح اليوم، سقـ.ـوط عدد من الصـ.ـواريخ بالقرب من منشآت عسكرية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في مطار بغداد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان بسقـ.ـوط 3 صـ.ـواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي، قرب صالة الشحن الجوي، مشيرة إلى أن الصـ.ـواريخ أدت إلى “احتراق عجلتين اثنتين وإصـ.ـابة عدد من المواطنين”.

وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح الثلاثاء، احتجاجا على قصـ.ـف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحـ.ـشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى لمقـ.ـتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصـ.ـابة 62 آخرين من عناصر الحـ.ـشد الشعبي.

Advertisements