تخطى إلى المحتوى

أول رد من محمد علوش بعد إتهامه بنـ.ـهب أموال الثورة !!

501 6f2cbd7t0lr94pagdprb8ckigx8xkm4qo0v0d3hmllf 1

نشر القيادي السابق في جيش الإسلام , محمد علوش رداً بعد الانتقادات الواسعة التي صدرت بحقه عقب افتتاحه مطعماً ضخماً من فئة الخمس نجوم في اسطنبول، اتهمه سوريون أنه أسسه «بأموال نهبها باسم الثورة».

وكتب علوش رداً على الاتـ.ـهامات التي طالته, في تغريدة «إلى كل إخواني السوريين: لا تسامحوني إن أخذت من مالكم قرشاً، بل قدمت الكثير، وكل من يطعن بي أمامه حلان، الادعاء أمام القضاء أو يوم القيامة».

وتابع القيادي السابق في جيش الإسلام، والذي «اعتزل» (الثورة) مؤخراً : «في القضاء لن أقبل إلا بتعويض ضخم أنفقه على الأيتام. وأما يوم القيامة لن يرضيني أن آخذ حسناته فقط، بل أن تطرح سيئاتي عليه»، بحسب تعبيره.

وتعاقبت التعليقات الساخرة من السوريين على رد علوش في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ذكر أحمد: خيو انا مصدقك بس بدي تقلنا مين أين لك هذا ؟

وكتب محمد أبو بكر: يا سيدي انو في اذكى من هيك تبرير الناس عم تحكي بقصة المطعم ومن اين لك هذا يا بتطلع بتحكي عن تفاصيل القصة بالزبط يا سكوت احسن ما تثبت القصة على حالك ابجديات الفهم الله عامي قلبهن عنها

وقال عبد الحليم بكار: سامحني اخ محمد قد ظلمتك ، ولو بتفكير بيني وبين نفسي هذه من الغيبة ولن تغفر الا بطلب السماح منك ، ونهاية المطاف عند الله تجتمع الخصوم ، بارك الله بالجميع.

وكان علوش قد شغل منصب كبير المفاوضين نيابة عن وفد المعارضة في جنيف، وهو أحد مؤسسي «جيش الإسلام» وكان ممثلاً عنه بمؤتمر الرياض. وأعلن استقالته رسمياً من الهيئة السياسية للجيش في منتصف عام 2018.

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام سورية معارضة أن محمد علوش، القيادي السابق في “جيش الإسلام” والذي اعتزل العمل السياسي بعد سقـ.ـوط “الغوطة الشرقية” قد أفتتح مطعمًا في أحد الأحياء الراقية بمدينة إسطنبول التركية.

وتداولت مواقع اخبارية سورية وناشطون سوريون مقاطع فيديو توثق افتتاح المطعم، متسائلين عن المـ.ـصدر الذي جنى من خلاله محمد علوش أمـ.ـواله.

وأثارت المقاطع بحسب موقع الدرر الشامية استياءً واسعًا في سوريا، بسبب توقيت افتتاح المطعم مع الحملة العسكرية الـ.ـد مـ.ـوية التي شـ.ـنها “نظام الأسد” وروسيا على مدن وبلدات الشمال السوري المحرر، والتي خلفت مئات الضـ.ـحايا من المـ.ـدنيين.

وشارك “علوش” أحد مؤسسي فصيل “جيش الإسلام” ممثـ.ـلًا لـ”جيش الإسلام” بمؤتمر الرياض، وتم انتخابه كـ”كبير المفاوضين” في مفاوضات جنيف عام 2016، لكنه أعلن عن اسـ.ـتقالته بعدها، كما أعلن عن اسـ.ـتقالته من الهيئة السياسية لـ”جيش الإسلام” في منتصف 2018.

Advertisements