تخطى إلى المحتوى

عاجل : ريف الرقة

عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

ارتقـ.ـى عدة مدنيين وأُصيـ.ـب آخرون بجـ.ـروح، اليوم الأربعاء، جراء انفـ.ـجار سيارة مفخـ.ـخة في ريف محافظة الرقة شرق سوريا.

وأفاد مراسل “شبكة الدرر الشامية” في ريف الرقة، بمقـ.ـتل 3 مدنيين وإصـ.ـابة آخرين بجـ.ـروح خطيـ.ـرة في حصيلة أولية، جراء انفـ.ـجار سيارة مفخـ.ـخة وسط بلدة “سلوك” بريف الرقة الشمالي الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني.

وأضاف مراسل الدرر، أنّه جرى إسعـ.ـاف المـ.ـصابين إلى مشـ.ـفى تل أبيض والنقاط الطبـ.ـية القريبة، ونُقل بعض المصـ.ـابين للمـ.ـشافي التركية.

وشهدت المناطق المحـ.ـرّرة حديثًا ضمن عملية “نبع السلام” خلال الفترة الماضية تفجـ.ـيرات مماثلة، استهـ.ـدفت الأسواق الشعبية، وأدت إلى مقـ.ـتل العـ.ـشرات من المدنيين وجـ.ـرح المئات.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية والجيش الوطني السوري، يتهـ.ـمان بشكل رسمي، ميليشيا “سوريا الديمقراطية (قسد)”، بالوقوف وراء هذه التفجـ.ـيرات، بهدف زعـ.ـزعة الأمـ.ـن والاسـ.ـتقرار في مناطق النفوذ التركي شمال سوريا.

يذكر أن الجيـ.ـش الوطني السوري مدعومًا بالقـ.ـوات التركية، سيطر على بلدة سلوك في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد طـ.ـرده ميليشـ.ـيا “قسد” منها، في إطار عملية “نبع السلام”.

المصدر : الدرر الشامية

Advertisements