تخطى إلى المحتوى

بيان من وزارة الدفاع التركية

عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

علقت وزارة الدفاع التركية على المجـ.ـزرة التي ارتكبـ.ـتها الميـ.ـليشيات الروسية اليوم الثلاثاء في مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن هذا الهجـ.ـوم غير الإنسـ.ـاني الذي استـ.ـهدف إحدى مدارس المدينة وأدى إلى سقـ.ـوط 5 ضـ.ـحايا أطفـ.ـال ومعـ.ـلم يُظهر وحـ.ـشية نظام الأسد وقسوته”.

وظهر اليوم استهـ.ـدفت الميليـ.ـشيات الروسـ.ـية مدينة سرمين بعدة صـ.ـورايخ متوسـ.ـطة المدى محملة بذخـ.ـائر عنقـ.ـودية، ما أدى إلى سـ.ـقوط 8 ضـ.ـحايا معظـ.ـمهم أطـ.ـفال وإصـ.ـابة قرابة 20 مدنياً بجـ.ـروح.

وأشار مراسل “نداء سوريا” إلى أن أحد الصـ.ـواريخ استـ.ـهدف مدرسة “عبدو سلامة” في المدينة، والتي يقطن في جزء منها نازحون من مناطق أخرى.

جدير بالذكر أن روسيا وميليـ.ـشياتها كثفت من استخـ.ـدامها للصـ.ـواريخ متوسطة المدى في قصـ.ـف قرى وبلدات الشمال السوري، وذلك في محـ.ـاولة منها لارتـ.ـكاب مزيد من المـ.ـجازر وإيـ.ـقاع أكبر قدر من الضحـ.ـايا المدنـ.ـيين.

فقد سقـ.ـط قبل أيام صاروخان تم إطـ.ـلاقهما من البحر قرب مدينة حارم بريف إدلب الشمالي الغربي سبـ.ـقهما استهـ.ـداف مخيم للنازحين في بلدة قاح على الحدود التركية وأدى إلى وقـ.ـوع مجـ.ـزرة من المدنـ.ـيين معظم ضحـ.ـاياها أطـ.ـفال.

Advertisements