تخطى إلى المحتوى

في موقف مفاجئ.. إليسا تصرح ب …

images 1 1 6t61lh9l9kny4uk6hcqar3s1q4602g0bb3xjplup49f 1

أعلنت المطربة اللبنانية إليسا اليوم الاثنين تضامنها مع مسلمي الإيغور ضد الاضـ.ـطهاد الذي يتـ.ـعرضون له من قبل السـ.ـلطات في الصين.

وأكدت إليسا، فى تغريدة عبر تويتر أن الأخبار الواردة من الصين عن اضـ.ـطهاد مسلمي الإيجور صـ.ـادمة، مؤكدة أنها مشاهد تؤثر فى الجميع وليس المسـ.ـلمين فقط وتؤثر على كل الإنسـ.ـانية.

وغردت إليسا وهي مسيحية الديانة قائلة: “الأخبار الواردة من الصين عن اضـ.ـطهاد مسلمي الإيجور بتـ.ـصدم، المفروض انو لما نتطور أكثر بالعلم والتكنولوجيا، تزيد انسانيتنا مش العكس، هالمشاهد ما بتهز بس المسلمين، لازم تهز كل انسان عندو ضمير وذرة انسانية”.

قضية الإيغور تفجرت بشكل أوسع بعد أن سلط اللاعب الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل المحترف في نادي أرسنال الإنجليزي، الأضواء على الانـ.ـتهاكات الصينية ضد مسلمي الإيغور، منتـ.ـقدًا مؤخرًا، صمت العالم الإسلامي على الانتـ.ـهاكات التي ترتكبـ.ـها الصين بحق الإيغور في تركستان الشرقية.

ومنذ عام 1949، تسيطر بكين على إقليم تركستان الشرقية، وهو موطن أقلية الإيغور المسلمة، وتطلق عليه اسم “شينغيانغ”، أي “الحدود الجديدة”.

ويتعرض الإيغور في الصين وهم أكثر من مليون شخص إلى انتـ.ـهاكات متعددة من قبل الحكومة الصينية، حيث يتم احتجازهم في معسـ.ـكرات احتجاز، حيث يتم محو لغتهم فيها ودينهم وثقافتهم ويتم إجبارهم على العمل بالسخرة، وفصل الأطفال عن آبائهم، وإجبار نساء الإيغور على النوم بجوار موظفي الحكومة في ذات الغرفة.

الدرر الشامية

Advertisements