تخطى إلى المحتوى

حسون يصف “عفيشة” ميليشيا أسد بـ “المـ.ـنافقين”

  • أخبار
احمد حسون و اللاجئين

وصف مفتي أسد، أحمد بدر الدين حسون، عناصر ميليشيا أسد الطـ.ـائفية، الذين يقومون بعمليات “تعـ.ـفيش” (سـ.ـرقة) بأنهم منـ.ـافقون ومن أصحاب الطابور الخامس.

ظاهرة التعـ.ـفيش
وخلال خطبة جمعة بجامع العجان في اللاذقية حذر حسون ضباط الأسد من عملـ.ـيات التعـ.ـفيش التي ستؤدي إلى خسارتهم “الحـ.ـرب كما حصل مع المسلمين في غزوة أحد”، وفق تعبيره.

وقال حسون الذي زار الخميس الماضي قبر حافظ أسد في القرداحة: “خرج معكم الطابور الخامس المنافقون وهؤلاء ننبهكم منهم هم سبب خسـ.ـارتنا يوم أحد، لأن الذين في الجبل ظنوا أن النصر تم، فنزلوا للغنائم وخسـ.ـروا الحـ.ـرب لأنهم لحقوا المال”.

يذكر أن أحد عناصر ميليشيا أسد، كشف عن تقصير النظام تجاه عناصره وضـ.ـباطه ودفعهم إلى “تعفيـ.ـش” المنازل وسـ.ـرقة المحال التجارية وكل ما يجدونه من معدات ومعادن كالحديد والنحاس بعد كل عملية تهـ.ـجير قسـ.ـري، عقب سيطرة الميليشيا على أي مدينة أو بلدة سورية.

وقال العنصر الذي ظهر بالفيديو في أيار 2018، وهو يرتدي لباسا عسكريا، و جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الرواتب التي يدفعها النظام لعناصره لا تكفي شراء حليب للأطفال، مشيرا إلى أن معظم العناصر الذين يتعرضون للإصـ.ـابة في المعـ.ـارك لا يقدم لهم النـ.ـظام أي مساعدة، ما يدفع ذويهم الموجودين ضمن صفوف الميليشيات الطائفيـ.ـة إلى “التعفـ.ـيش” لدفع مصـ.ـاريف علاجـ.ـهم.

اورينت

Advertisements