تخطى إلى المحتوى

“حكومة الأسد” توزع سلال غذائية بسعر مخفض.. وعند فحصها ظهرت مفاجأة صادمة

  • أخبار
1499111811 6sw6jqvn33fpineo5pngz73vq119dw2xjekhvw4ehg3 1

تلاعـ.ـبت مؤسسة التجارة الداخلية التابعة لحكومة الأسد، بتاريخ صـ.ـلاحية مواد السلة الغذائية، التي تم طرحها بسعر مخـ.ـفض في فروع المؤسسة في سوريا.

وقالت مصادر: إن “السلة الغذائية التي طرحتها السورية للتجارة للبيع في منافذها بسعر مخفض، تحوي مواد غذائية فاسـ.ـدة ومنتهـ.ـية الصـ.ـلاحية”.

وأضاف: أن “المؤسسة تلاعـ.ـبت بتاريخ صلاحية المواد الغذائية، بعد أن كانت على وشـ.ـك الإتلـ.ـاف، بعد تخزينها الطويل في مستودعاتها”؛ وفقًا لـ”جرف نيوز”.

وأكدت المصادر، أن مشروع توزيع “السلة الغذائية” ذات السعر المخفض، سيتوقف حالما تنفد مخزوناتها من هذه المواد، ما لم تتمكن وزارة التجارة من استيراد مواد شبيهة منخفضة المواصفات أو على وشك انـ.ـتهاء الصلاحية من دول أخرى.

وكان نظام الأسد، طرح سلة غذائية، تحوي 12 مادة غذائية أساسية، بسعر 10 آلاف ليرة، في محاولة منه لامتصاص حالة الغضـ.ـب لدى السوريين في مناطق سيطرته بسبب انـ.ـهيار الليرة السورية.

من جانبهم، ذكر سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي، أن السلة الغذائية التي طرحتها السورية للتجارة بقيمة 10 آلاف ليرة، هي استـ.ـغلال للمواطن.

تجدر الإشارة إلى أن “نظام الأسد”، حرر أسعار بعض المواد الأساسية، كما ينوي خلال الأيام المقبلة، رفع الدعم عن مادة الخبز أيضًا، بحجة وجود فائض مهدور.

ونقلت صحيفة “تشرين”، التابعة لنظام الأسد، عن “مصدر في وزارة التموين”، أن “رفع الدعم عن الخبز سيُسهِم في وقف الهدر.

الدرر الشامية

Advertisements