تخطى إلى المحتوى

مشروع قانون في البرلمان التركي لحـ.ـماية الحيوانات

  • أخبار
14063729 20157568

من المقرر أن يصادق البرلمان التركي في شهر كانون الثاني/ يناير المقبل على مشروع قانون يشدد العقـ.ـوبات على مرتـ.ـكبي الانتـ.ـهاكات بحق الحيـ.ـوانات.

وقال مصطفى يل رئيس اللجنة البرلمانية التي أصدرت تقريرًا حول حقوق الحيوان: “إن لجنة الزراعة والغابات ستناقش مسودة القانون، ويتوقع التصديق عليه في شهر يناير المقبل بعد الانتهاء من مناقشة الميزانية”.

وأضاف في حديث لصحيفة حرييت: “سيتم النظر في جميع الجوانب المذكورة في التقرير فيما يتعلق بالحـ.ـيوانات الضـ.ـالة والفـ.ـرائس والحـ.ـيوانات البرية ضمن إطار واسع”.

يقترح التقرير الذي أنجزته اللجنة الشهر الماضي بعد سلسلة من الاجتماعات مع الخبراء والمنظمات غير الحكومية والناشطين هذا العام، غرامة قدرها 10.000 ليرة تركية (1745 دولارًا) لمن يتخلون عن حيواناتهم الأليفة.

وفي حال إقرار مشروع القانون، فإن الحد الأدنى للعـ.ـقوبة بالنسبة للجـ.ـرائم المرتكبة بحق الحيوانات، بما في ذلك المراهنة على القـ.ـتال والاعـ.ـتداء الجنـ.ـسي، هو السـ.ـجن لمدة عامين وشهر، وهي مدة كافية لمنع طرق الإفراج بكفالة أو تحويل عقـ.ـوبة السـ.ـجن إلى غـ.ـرامة مالية.

كما اقترح التقرير حظر تجارة الحيوانات الأليفة والسيرك الحيواني والدلافين في جميع أنحاء البلاد وحدائق الحيوانات في المدينة التي تُحفظ فيها الحيوانات في أماكن مغلقة.

وقدم التقرير حلًا لقضية خيول النقل في جزر الأميرات في إسطنبول، وفقًا لاقتراحات نشطاء حقوق الحيوان.

وذكر التقرير أن عدد العربات التي تجرها الخيول، ومعظمها يخدم السياح، يجب أن يكون محدودًا، وأن يتم نقل السياح في الجزر الخمس باستخدام المركبات الكهربائية.

وأضاف أنه يجب اقتصار استخدام الخيول الكبيرة على جر العربات على طريق سياحي قصير نسبيًا، وأن تبقى في منطقة محددة تشرف عليها بلدية إسطنبول.

ويقدر عدد الخيول في الجزر بنحو 500 في فصل الشتاء، بينما يرتفع إلى أكثر من 1000 في أشهر الصيف، عندما يتدفق السياح إلى الجزر.

Advertisements