تخطى إلى المحتوى

عاجل: تطورات الوضع جنوب شرق إدلب

  • أخبار
عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

قالت مصادر إعلامي سورية أن الفصائل السورية شنت اليوم السبت هجـ.ـوماً ضد مواقع الميـ.ـليشيات الروسية جنوب شرق إدلب، رداً على الخـ.ـروقات المستمرة لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار.

هذا وقد أعلنت الفصائل عن تدمـ.ـير دبابة للميـ.ـليشيات الروسية ومقـ.ـتل طـ.ـاقمها إثر استـ.ـهدافها بصـ.ـاروخ موجه على محور قرية “سرجة” بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

كما استطاعت الفصائل الثورية صباح اليوم السبت قتـ.ـل وجـ.ـرح مجموعة كاملة لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية، بكمـ.ـين محكم إثر محـ.ـاولتهم التقدم في ريف إدلب الشرقي.

وقالت “شبكة الدرر الشامية” إن فصائل الثوار المرابطة في المنطقة تمكنت من إيقاع مجموعة من قوات الأسد بكـ.ـمين محـ.ـكم وقـ.ـتلت 6 عناصر بينهم ضابط برتبة ملازم، وجـ.ـرحت 6 آخرين، إضافةً إلى أسـ.ـر عنصر من قوات النظام حيث تم استهـ.ـدافهم بمختلف أنواع الأسـ.ـلحة وهم يحاولون التقدم على قرية “تل دم” شرق إدلب.

وأضاف المراسل، أن قوات الأسد تحاول سحب جـ.ـثـ.ـث قـ.ـتلاها والجـ.ـرحى إثر المحـ.ـاولة الفاشـ.ـلة، بتمهيد مدفـ.ـعي وصـ.ـاروخي مكثف على القرية، ومازال جـ.ـرحى النظام متـ.ـناثرين في منطقة الاشتـ.ـباك، ولم تستطع تلك القوات سحبهم.

ومن جانبها أكدت “الجبهة الوطنية للتحرير” على معرفتها مقـ.ـتل مجموعة كاملة لقوات الأسد وأسـ.ـر عنصر في كمين محكم نفذه عناصر الجبهة الوطنية أثناء محاولة قوات الأسد التقدم على محور “تل دم” بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وكانت الفصائل الثورية صدت يوم أمس 3 محاولات تسلل لقوات الأسد مدعومةً بالميليشيات الإيرانية وطيران الاحتلال الروسي على جبهة الكبينة، وأجبرتهم على التراجع، وتمكنت من إعطـ.ـاب دبابتين لقوات الأسد وسـ.ـقوط العديد من عناصره بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح.

Advertisements