تخطى إلى المحتوى

تصحيح المعلومات المغلوطة والشائعات حول اللاجئين السوريين في تركيا

  • أخبار
IMG 20191124 144230 6srw13s2kh9kp10diua7lms8s115l002hjurdmsmtoz

تواصل دائرة الاندماج والتواصل التابعة لمديرية الهجرة التركية جهودها لتصحيح الشائعات والمعلومات المغلوطة المتداولة حول اللاجئين السوريين، عبر ورشات عمل مختلفة تعقدها في كافة الولايات التركية.

وأشار رئيس دائرة الاندماج والتواصل “أيدن كسكين قاضي أوغلو” في تصريح لوكالة أنباء الأناضول، إلى أهمية الورشات المنعقدة ودورها الكبير في تصحيح المعلومات الخاطئة المتعلقة بالضيوف السوريين، مضيفاً أنها موجهة في الدرجة الأولى إلى المدرسين ورجال الدين ليتمكنوا بدورهم من تصحيح تلك المعلومات لأكبر شريحة من المجتمع التركي.

وتابع قاضي أوغلو أنهم أعدوا البروشورات والمقاطع المصورة والرسوم البيانية اللازمة لتصحيح الشائعات المتداولة حول السوريين، وأضاف قائلاً: “يأتي في صدارة تلك الشائعات حصول السوريين على رواتب شهرية من الحكومة التركية، إضافة إلى معلومات أخرى متعلقة باستفادتهم من خدمات لا أساس لها من الصحة”.

وأردف مشيراً إلى أنهم يخططون لعقد الورشات في 21 ولاية مختلفة حتى شهر نيسان / أبريل من عام 2020، على أن تشمل تلك الورشات كافة الولايات التركية مع نهاية العام القادم.

كما لفت الانتباه إلى احتضان بلاده 5 ملايين أجنبي ينتمون لـ 192 جنسية مختلفة، بينهم 3 ملايين و 600 ألف “ضيف سوري شقيق”، و300 ألف شخص آخر في إطار الحماية الدولة التي منحتهم إياها تركيا، وقرابة مليون آخرين قدموا لأسباب مختلفة كالدراسة والدوافع الاقتصادية.

وختم المسؤول التركي حديثه مؤكداً على أنهم يحرصون على تعريف الضيوف الأجانب بأعراف وعادات المجتمع التركي إضافة إلى المسؤوليات المترتبة عليهم في سبيل ضمان العيش المشترك، مشيراً إلى أن أنشطتهم تلك لا تعني بالنتيجة بقاء أولئك الضيوف في تركيا إلى الأبد.

المصدر/الجسر ترك

Advertisements