تخطى إلى المحتوى

تركيا: مقترح بفرض غرامة على أصحاب العقارات المؤجرة لأجنبي مقيم بطريقة غير شرعية

  • أخبار
evini kiraya verenler dikkat kisi basi bin tl cezasi olacak 696881865d354660545d3450073bd663 620x330

قالت وسائل إعلام تركية أن الحكومة التركية تعتزم مناقشة مقترح تفرض بموجبه غرامات مالية على كل مواطن تركي يؤجر منزله لأجانب دخلوا تركيا بطريقة غير شرعية.

ومن المتوقع أن تتم مناقشة المقترح الذي يتضمن تعديل للمادة 102 من قانون الغرامات الإدارية خلال الأيام القادمة بحسب موقع HABERSE.

وفيما لو أقر المقترح، سيتعرض كل صاحب عقار يؤجر عقاره لأجنبي دخل تركيا بطريقة غير شرعية إلى غرامة 1000 ليرة عن كل شخص يقطن في المنزل المؤجر.

وحسب المقترح، فإن الغرامات التي تفرض على أصحاب المنازل المؤجرة ينبغي عليهم دفعها خلال مدة 30 يوماً من تاريخ تنظيم المخالفة بحقهم.

وتوجد أعداد كبيرة من الأجانب الذين دخلوا إلى تركيا بطريقة غير شرعية أو مقيمين فيها ولم يجددوا إقامتهم، وسيكون هؤلاء من أوائل المتضررين من مقترح القرار إن تم تنفيذه.

أما بالنسبة للسوريين، فمن المتوقع أن يتم استثنائهم بحسب تصريحات غير مباشرة لمستشار الرئيس التركي ياسين أقطاي بأن تركيا لن تتخذ إجراءات ضد السوريين والمصرييين واليمنيين.

وتقول وسائل إعلام تركية، إن المقترح الذي ستتم مناقشته خلال الأيام القادمة، يأتي ضمن سلسلة الإجراءات التي تتبعها السلطات التركية من أجل مكافحة الهجرة الغير شرعية إلى أراضيها.

الحل

Advertisements