تخطى إلى المحتوى

بشار الأسد يواصل الاستخفاف بعقول السوريين

  • أخبار
62018614369212 6sksw0jeemwixtb6jxa11qi232q6iilx8wrl82qbf83 2 1

واصل رئيس النظام بشار الأسد، استخفافه بعقول السورين أثناء خطاب جديد ألقاه اليوم أمام حشد من مواليه في العاصمة دمشق، شدد من خلاله علل دور الحوار في المجتمع السوري.

وقال بشار الأسد، إن “أهم ما ينقص المجتمع السوري ومجتمعاتنا العربية عمومًا، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات”، متناسيًا سجونه المليئة بمئات الآلاف من المعتقلين السياسيين الذين رفض الحوار معهم.

وأضاف رئيس النظام خلال جلسة حوارية مفتوحة مع مجموعة من الشباب في دمشق، أن ذلك الحوار الذي يقصده هو “الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط”.

وأوضح أن “مثل هذه الحوارات باتت حاجة ملحة لكل مجتمع تُفرض عليه تحديات كبرى كالتي يواجهها، والتي تتطلب تماسكًا ووعيًا مجتمعيًا لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال الجلوس مع جميع الأطراف والتحاور معها.

من جانبها أكدت صفحة رئاسة الجمهورية السورية الرسمية بإدارة لونا الشبل الإعلامية المقربة من بشار الأسد، أن الحديث تناول “مختلف التساؤلات التي تطرح حاليًا في الشارع السوري، حول الوضع الاقتصادي والفسـ.ـاد، دور الشباب في قيادة الدولة.

يذكر أن استـ.ـخبارات النظام تعتقل مئات الٱلاف من المدنيين داخل أفرعها الأمنية وسط ظروف إنسانية صعبة، حيث حذّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في وقت سابق عبر بيان صحفي من استمرار نظام الأسد بالتكتم على مصير أكثر من 118 ألف معـ.ـتقل من المدنيين الذين اعتـ.ـقلهم بشكل تعسّفي أو أخفاهم قسريًا منذ آذار/ مارس 2011.

المصدر/الدرر الشامية

Advertisements