تخطى إلى المحتوى

بورصة موسكو

  • حوادث
1 825925

اخترق مواطنان سوريان وتركي بريد المدير التنفيذي لبورصة موسكو الرسمية، محاولين سرقة 17 مليون دولار أمريكي، لكن السلطات التركية أوقفتهم وقد يواجهون عقوبات بالسـ.ـجن تصل إلى 20 عامًا.

وأرسل المخـ.ـترقون بريدًا يطلب من البورصة تحويل المبلغ إلى حساباتهم الرسمية في تركيا، بحسب ما نقلت جريدة “SABAH” التركية اليوم، السبت 16 من تشرين الثاني.

وتلقت حسابات المـ.ـشتبه بهم جزءًا من المبلغ المالي، بحسب صحيفة عنب بلدي.

وبعد اكتشاف عملية الاحتيال توجه المستشار القانوني لسوق الأوراق الرسمي في موسكو، الكسندر سميرنوف، إلى تركيا وقدم شكوى بحق المحتالين الثلاثة وقدم توضيحات تؤكد عملية الاحـ.ـتيال للجهات التركية المسؤولة.

وأكد سميرنوف أن المحتالين الثلاثة قاموا بالتعاون مع أشخاص من داخل البورصة، لإظهار أن العملية تمت الموافقة عليها من قبل المدير التنفيذي لبورصة موسكو.

بدوره فتح المدعي العام في اسطنبول تحقيقًا بحق المشتبه بهم وتم اعتـ.ـقالهم من قبل محكمة الصلح، وجمدت حسابتهم المالية، تزامنًا مع إلقاء المخـ.ـابرات الروسية القـ.ـبض على المتعاونين في روسيا.

وطالب المستشار القانوني السلطات التركية بإعادة المبلغ المودع في حساب أحد المحتـ.ـالين، والبالغ أربعة مليون دولار أمريكي.

ولم يعترف المشتبه بهم الثلاثة بالتهم الموجهة لهم، ولكنهم سيحاكمون بالسجن لمدة قد تصل إلى 20 عامًا، من قبل المحكمة الجنائية العليا في اسطنبول، بناء على “استخدام نظم المعلومات أو البنوك، أو مؤسسات الائتمان كأداة للاحتيال”.

Advertisements