تخطى إلى المحتوى

بيان عاجل من وزارة الدفاع التركية

  • أخبار
عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

أعلنت وزارة الدفاع التركية السبت، أنها استكملت تسيير الدورية البرية المشتركة السابعة مع القوات الروسية، في منطقة شرق الفرات بالشمال السوري.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “قوات البلدين استكملت الدورية السابعة بين مدينتي القامشلي والمالكية التابعتين للحسكة شمال شرق سوريا، وفق ما هو مخطط”، مشيرة إلى أنه شارك في الدورية 4 مركبات تركية وأخرى روسية، وطائرات دون طيار.

وأكدت أن الدورية جرى تسييرها على عمق 10 كيلومترات من الحدود السورية التركية ومسافة 62 كيلومترا، بدعم جوي من قبل مروحـ.ـيات، لافتة إلى أن الدورية المشتركة جاءت ضمن الاتفاق التركي الروسي المبرم في 22 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع التركية السبت، أن أحد جنـ.ـودها الذي أصـ.ـيب في 11 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلال مشاركته في عملية “نبع السلام”، استـ.ـشهد متأثرا بجـ.ـراحه.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن الجندي أصـ.ـيب بنـ.ـيران أطـ.ـلقها مسـ.ـلحـ.ـون في منطقة “رأس العين”، وجرى نقله إلى المستشفى، قبل أن يستـ.ـشهد متـ.ـأثرا بجـ. ـروحه الجمعة.

يشار إلى أن الجيش التركي أطلق عملية “نبع السلام” بمشاركة الجيش الوطني السوري المعارض، في منطقة شرق نهر الفرات شمال سوريا، لطرد فصائل إرهـ. ـابية وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، وعلق الجيش التركي العملية في 17 من الشهر ذاته، بد الاتفاق مع واشنطن على انسحاب الوحدات الكردية من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا بشأن المنطقة ذاتها.

Advertisements