تخطى إلى المحتوى

سوزان نجم الدين تعتذر من “الفقراء”

سوزان وبشار

اعتذرت الممثلة الموالية للنظام السوري سوزان نجم الدين، الاثنين، من “الفقراء السوريين” الذين هاجمتهم في لقاء سابق.

واعتبرت سوزان في لقاء صحفي مع موقع فوشيا الفني، أن كلامها تم تفسيره بشكل خاطئ، مضيفة أن “الفقراء الذين تحدثت عنهم، هم الجهلة والمتعصبون وفقراء الأخلاق”. مشيرةً إلى أنّ كلامها اقتُطع من سياقه.

وقالت سوزان إنه “لا يمكن أن تهاجم الفقراء ووالدها كان محامي الفقراء، وافتتح مدرسة خاصة لهم، ووالدتها تحدثت عن الفقراء مطولاً في قصائدها الشعرية”.

وأضافت سوزان أن “الأميين هم عديمو الثقافة والانتماء، وليسوا من لا يعرفون القراءة والكتابة، متهمة هؤلاء بتدمير سوريا”.
وأحدثت تصريحات لسوزان نجم الدين، بخصوص اللاجئين السوريين ضجّة كبيرة، بسبب إهانتها للفقراء.

وعدّت الممثلة الموالية للنظام السوري، سوزان نجم الدين، أنّ الكثير من اللاجئين السوريين في لبنان هم “أسوأ” فئة سورية، لأنّ أغلبيتهم من “الفقراء والأميين والجهلة”.

وفي حوارٍ أجرته معها نضال الأحمدية المعروفة بمواقفها الموالية للنظام، قالت نجم الدين قبل أيام، إنّ سوريا لا تستحق بشار الأسد، واصفةً إيّاه بالحضاري.

وكرّرت نجم الدين رواية النظام بالقول، إنّ بعض الشعب السوري لا يستحق الحرية، ثمّ أردفت بأنّ معظمه لا يستحقها، لأنّه لا يفهمها، قبل أن تقاطعها الأحمدية وتقول: معظم الشعب العربي لا يستحق الحرية.

وتأتي تصريحات نجم الدين في وقتٍ تتزايد فيه حدّة خطاب الكراهية والعنصرية ضدّ اللاجئين السوريين في لبنان، بالإضافة إلى تسليم السلطات النظام عشرات منهم.

وخلال اللقاء وصفت الأحمدية ضيفتها نجم الدين بـ”المجاهدة”، معربةً عن إعجابها بمواقفها الداعمة للنظام السوري، كما كشفت عن إعجاب رأس النظام بشار الأسد، وكبار المسؤولين في نظامه بالممثلة.

بروكار برس

Advertisements