تخطى إلى المحتوى

وكالة سبوتنيك تكشف خلـ. ـيـ. ـفة البـ. ـغـ. ـد ادي (صورة)

  • أخبار
أبو بكر البغدادس 6pzbzr9leq5ythpehszd96r962p6wvga0rp07j8187n 1

كشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية، هوية الخليفة المحتمل لأبو بكر البـ. ـغدادي، الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن مقـ. ـتله، خلال عملية سرية، استهدفت منزلاً يتحصن فيه شمال سوريا.

ونقلت الوكالة عن الباحث المصري في شؤون الجماعات الجهادية، سامح عيد، قوله إن “البـ. ـغدادي” رشح قبل مقـ. ـتله عبدالله قرداش، خليفة له لزعامة “تنظيم الدولة”، في شهر أغسطس/ آب الماضي.

وأضافت الوكالة أن “قرداش” يعتبر أحد رفقاء البـ. ـغدادي في سجن “بوكا” بمحافظة البصرة جنوبي العراق، والذي كانت تديره القوات الأمريكية بعد حربها على العراق عام 2003.

ونشأ “قرداش” في بلدة تلعفر، شمال غربي مدينة الموصل، وهي إحدى القرى التي كانت تمثل نقطة مركزية لقيادات التنظيم بعد سقوط مدينة الموصل بيد القوات العراقية.

ويعد “قرداش” بحسب “سبوتنيك” من أشرس قادة التنظيم، محذرةً من محاولته القيام بعمليات متفرقة خلال الأيام القليلة المقبلة، لتكون رسالة على قوته وقدرته على قيادة التنظيم والانتقام لـ”البـ. ـغدادي”، بما يساعد في طاعة عناصر التنظيم له.

3043623309 1

يذكر أن “تنظيم الدولة” لم يعلق حتى اللحظة على خبر مقـ. ـتل “البـ. ـغدادي” جراء العملية العسكرية الأمريكية، التي استهدفت منزلًا كان يتحصن فيه قرب قرية باريشا شمال إدلب، بحسب ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

Advertisements