تخطى إلى المحتوى

التطورات الميدانية جنوب إدلب

  • أخبار
عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

الفصائل العسكرية تصد هجو، ماً للقوات الروسية جنوب إدلب.. و”ثقب الكبينة” يبتلع مجموعات جديدة من الميليشيات

أحبطت الفصائل العسكرية فجر اليوم الاثنين هجو، ماً للقوات الخاصة الروسية على محور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، فيما تتكرر محاولات تقدم الميلي-شيات المرتبطة بروسيا لاقتحام منطقة “الكبينة” شمال اللاذقيّة.

وأفادت شبكة “نداء سوريا” أن الفصائل العسكرية خاضت اشتبا، كات على مسافات قريبة مع مجموعات من القوات الخاصة الروسية على محور “تل جعفر” بريف إدلب الجنوبي الشرقي وتمكنت على إثرها من صد محاولة تسللها وتقدمها باتجاه المنطقة.

وأضاف المصدر أن القوات الروسية كانت مزودة بأسل-حة متطورة وقنا،صات حرارية لافتاً إلى أن المنطقة شهدت قصفاً مد،فعياً عنيفاً من ميلي-شيات روسيا بعد إفشال هجو،مها.

وعلى محور الكبينة شمال اللاذقيّة تكرر الميلي-شيات هج-ماتها في محاولة لاختراق المنطقة دون إحراز أي تقدم حتى الآن وسط تكبدها المزيد من الخسا،ئر البشرية والمادية.

وكانت الفصائل قد تصدت خلال اليومين الماضيين لأكثر من 6 محاولات اقتحام من قِبل الميلي-شيات على المحور، مُوقِعة عشرات القت-لى والجر،حى في صفوفها بينهم مجموعات بأكملها إلى جانب تدمير 3 دبابات وجرافة عسكرية وإعطاب آليات أخرى.

يُشار إلى أن “نداء سوريا” كانت قد وثقت خلال الأيام الثلاثة الأولى من استئناف الميليشيات الروسية والإيرانية للهج-مات البرية على محور الكبينة (اعتباراً من 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري) وقوع 43 ق-تيلاً من عناصرها جراء المواجهات مع الفصائل العسكرية إلى جانب 83 جر،يحاً، فضلاً عن خسارتها 5 دبابات، وآليتي تحصين.

Advertisements