تخطى إلى المحتوى

ردة فعل غير متوقعة من ترامب بعد إبلاغه بإنزعاج أردوغان من اتصاله مع قائد “قسد”

  • أخبار
images.jpeg 619

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس ردة فعل غير متوقعة بعد إبلاغه من قِبل الرئيس “أردوغان” بإنزعاج تركيا من اتصاله مع اللواء مظلوم عبدي قائد ميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقال “أردوغان” في تصريحات صحيفة نقلتها وكالة الأناضول للأنباء “أبلغنا “ترامب” انزعاجنا واستياءنا من تبادله الرسائل مع الإرهابي “مظلوم” فلم يستطع أن يقول شيئًا”، الأمر الذي يبين ضعف موقفه من المفاوضات مع تركيا.

وأضاف “أردوغان” أن الرئيس “ترامب” أعلن رفع العقوبات الاقتصادية عن تركيا، لذلك لم يبق هنالك مانع في زيارته إلى الولايات المتحدة يوم 13 نوفمبر القادم.

ونوه أردوغان إلى أنه لا توجد عبارة للتفاوض أو التفاهم مع التنظيم الإرهابي” في الاتفاق المبرم بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، على حدِّ قوله.

وأكد الرئيس “أردوغان” على أن وزارة العدل التركية ستقدم طلبًا رسميًّا للولايات المتحدة الأمريكية من أجل تسليمها ما وصفه بالإرهابي الملقب “مظلوم”، في إشارة إلى اللواء مظلوم عبدي القائد العام لميليشيات سوريا الديمقراطية “قسد”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن يوم أمس عبر تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر عن تحدثه مع مظلوم عبدي عبر اتصال هاتفي، واصفًا إياه بالشخص الممتاز، الأمر الذي أدى إلى استياء أنقرة.

Advertisements