تخطى إلى المحتوى

إمام أوغلو يؤدي صلاة الجمعة بجانب أردوغان

222 6sdjgx5e005pbvk74edmqaci6ep8va5tznhdw9fjr9v 2

تداولت وسائل إعلام محلية كثيرة، صورة يظهر فيها رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو وهو يقف إلى جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثناء صلاة الجمعة، في مسجد تشاملجا، بالقسم الآسيوي من مدينة إسطنبول.

ورافق أردوغان خلال صلاة الجمعة، علي يرلي كايا والي إسطنبول، وأكرم إمام أوغلو رئيس بلدية إسطنبول، ومصطفى تشاليشكان، مدير أمنيات إسطنبول، وبيرم شينوجاك رئيس حزب العدالة و التنمية بإسطنبول.

وبعيد الصلاة تبادل أردوغان والمصلين أطراف الحديث داخل المسجد، قبل أن يلقي كلمة مقتضبة شدد فيها على معاني التآخي بين المسلمين.

وقرأ أردوغان آيات من سورة “الفتح”، ومن ثم قام بتفسيرها باللغة التركية للحشود الغفيرة من المصلين التي كانت حاضرة إلى جانبه في المسجد.

وفسر أردوغان الأية التي تقول “محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم”، قائلا إن “الله يأمرنا (في هذه الآية) أن نكون أشداء على الكفار، وأمرنا الله أيضا أن نكون رحماء بين بعضنا البعض”.

وأضاف “سنكون رحماء مع بعضنا البعض، وسنكون أشداء على الكفار، مثل الذي حدث في سوريا، إن شاء الله سيَعِدنا الله بسوريا”، ثم تلا قوله تعالى “نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين”.

وأوضح أردوغان قائلا “لقد رأينا ما حدث ومازلنا نرى، وبإذن الله سنرى”.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع الفيديو الذي يظهر فيه أردوغان بين جموع المصلين وهو يتلو الآيات القرآنية ويقوم بتفسيرها.

وكالة أنباء تركيا

Advertisements