تخطى إلى المحتوى

أردوغان يحتفي ببطولات الجيش الوطني السوري

  • أخبار
اردوغان 6n91efg27qg1e5d956evunvia0xfvkvd0suwhxjek0j 2

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحية إلى الجيش الوطني السوري محتفياً به وببطولاته، كاشفاً عن عدد شهـ. ـداء الجيش التركي والجيش الوطني السوري خلال عملية “نبع السلام” التركية شمال شرق سوريا.

وقال “أردوغان” في تصريحات صحفية: إن 7 جنود أتراك استـ. ـشهدوا خلال المعارك السابقة، واستـ. ـشهد 79 جنديًّا من الجيش الوطني السوري، معبرًا عن احتفائه برابط الأخوة بين الجنود الأتراك والسوريين.

وأضاف “أردوغان”، أن 20 مدنيًّا استـ. ـشهدوا جراء الهجمات الصاروخية التي نفذتها ميليشيا “وحدات الحماية” الانفصالية الارهـ. ـابية، مؤكدًا على أنه تم تحييد 775 عنصرًا ، منذ 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأشار إلى نحو 800 عنصر من مسلحي الأحزاب الكردية انسحبوا حتى الآن من المنطقة الآمنة، وهناك نحو 1300 آخرين يواصلون الانسحاب بسرعة، وتركيا تراقب الوضع عن كثب، منوهًا أنه تم تطهير مساحة ألفين و200 كيلومتر مربع من الإرهابيين حتى الآن، على حد وصفه.

وهدد “أردوغان” باستئناف عملية “نبع السلام” بحزم أكبر إذا لم تلتزم الولايات المتحدة بالوعود التي قطعتها لتركيا، مشيرًا إلى أن ثمة أصوات مزعجة تصدر من الجانب الإيراني، وكان ينبغي على السيد روحاني إسكاتها.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية أعلنت عن خروج نحو 136 عربة عسكرية تتبع للأحزاب الكردية من المنطقة الآمنة، مؤكدةً أن ميليشيا “وحدات الحماية” انتهكت الاتفاق التركي الأمريكي نحو 42 مرة.

اقرأ أيضاً: أردوغان: لقائي مع بوتين سيوفر فرصة قوية لبحث السلام بسوريا
وفي سياق متصل قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن لقائه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، سيوفر فرصة قوية لبحث عملية السلام في سوريا.

Advertisements